السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

شهيرة لـ"النهار": الفنانون مُلزمون بالوقوف مع وطنهم في الأزمات

المصدر: "النهار"
شيماء مصطفى
شهيرة.
شهيرة.
A+ A-
طالبت الفنانة المصرية القديرة شهيرة من الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والمسؤولين عن تنسيق عرض الأعمال الفنية عبر القنوات الفضائية بعرض مسرحية "بداية ونهاية" التي شاركت في بطولتها هي وزوجها الفنان الراحل محمود ياسين وعدد كبير من النجوم. وأوضحت أن الممثلين جميعهم تبرّعوا بأجرهم عن هذا العمل من أجل المساهمة في سداد ديون مصر.

وأوضحت شهيرة خلال تصريحات خاصة لـ"النهار" عن كواليس هذا العرض المسرحي المأخوذ من رواية شهيرة للأديب العالمي نجيب محفوظ، وقالت إن هناك جمعية تُدعى "جمعية فناني وإعلاميي وأدباء الجيزة"، ويشترك في عضويتها مجموعة كبيرة من النجوم. ففكروا في تنفيذ عمل مسرحي يذهب ريعه للدولة للمساهمة في سداد الديون على سبيل التبرّع. وبالفعل ضمّ العرض المسرحي نخبة من النجوم أبرزهم: فريد شوقي، محمود ياسين، يسرا، حسين فهمي، ممدوح عبد العليم، فاروق الفيشاوي، أبو بكر عزت ونجوى فؤاد، مشيرةً إلى أن كل هؤلاء النجوم على الرغم من انشغالهم في تصوير أعمال خاصة بهم لكنهم تفرغوا لهذا العمل من أجل وطنهم.


أوضحت أن الهدف من منشورها ومطالبة المسؤولين بإعادة عرض المسرحية ليس من أجل عرضها فقط، لكن لحثّ الفنانين الشباب على ضرورة الوقوف بجانب وطنهم في الأزمات، متسائلة: "لماذا لا يخرج مجموعة من الفنانين يعلنون اتخاذهم قرار بتنفيذ مشروع فني سواء مسرحي أو درامي ويتبرعون بأجرهم لصالح صندوق "تحيا مصر"؟. ولفتت إلى أنه على الفنان مسؤولية وطنية كبيرة ولا بدّ من توضيح ذلك للجيل الجديد من الفنانين.

كذلك ذكرت أن الجمهور المصري بحاجة إلى تثقيفه وتوعيته بأن المسرح ليس فقط من أجل الضحك، ولكن هناك أعمالاً مسرحية عبقرية من شأنها أن تغيبر قيماً وأفكاراً سلبية في المجتمعات، وتبرز مواهب الفنانين وقدراتهم التمثيلية وليس كما يعتقد الكثيرون بأنه وسيلة للضحك والكوميديا فقط.

وعن كواليس مسرحية "بداية ونهاية"، قالت إنها وقتها تعرض مسرحية قطاع خاص، وتحملت مشقة عرض عملين مسرحيين في يوم واحد من أجل بلدها والتزامها بمسؤولتها كفنانة وشخصية عامة تجاهه.

وفي نهاية حديثها، كشفت عن أن أحد المسؤولين بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تواصل معها بعد قراءتهم لمنشورها عبر "فايسبوك" والتأكيد لها أن اقتراحها سيكون قيد الدراسة خلال الفترة المقبلة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم