الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

هل تسبب هاني شاكر في إصابة إيمان البحر درويش بجلطة؟

المصدر: "النهار"
إيمان البحر وهاني شاكر
إيمان البحر وهاني شاكر
A+ A-
يتصدّر اسم الفنان المصري إيمان البحر درويش لليوم الثاني ترند مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث بمصر، وذلك بعد الكشف عن تدهور حالته الصحيّة ومصارعته المرض، وجاء ذلك خلال صورة صادمة له نشرتها ابنته عبر "فايسبوك" أحزنت الجميع.

وخلال الساعات الماضية، نُشرت تصريحات صحافيّة على لسان نقيب الموسيقيين في مصر الفنان مصطفى كامل تُفيد بأن النقيب السابق هاني شاكر هو من تسبّب في إصابة إيمان البحر درويش بجلطة، وذلك بعدما منع إقامة حفل له بسبب الخلافات الشهيرة التي كانت بينهما على مقعد النقيب.

أثارت هذه التصريحات ضجّة كبيرة، حيث تداولها روّاد السوشيل ميديا وفتحت النار على كل من هاني شاكر ومصطفى كامل، مُطالبين النقابة بإصدار بيان بتفاصيل الحالة الصحية لواحد من أهم أعضائها ومعرفة سبب غيابه طوال هذه الفترة، وما إذا كان قد تعرّض لمضايقات وظلم من مجلس النقابة فترة تولّي هاني شاكر، منصب النقيب أم لا.

مصطفى كامل، خرج خلال تصريحات تلفزيونية له لينفي ما تم التصريح به على لسانه، وقال إن الكلام المنسوب له من شأنه إحداث فتنة جديدة بينه وبين هاني شاكر، موضحاً أن الفترة التي أصيب فيها إيمان البحر درويش بالجلطة لم تكن في فترة تولّي شاكر المنصب. وطالب بعدم تحريف تصريحاته منعاً للدخول في أي أزمات.
 
من المعروف أنه كانت هناك صراعات قوية بين المطربين إيمان البحر درويش وهاني شاكر، ووصل الأمر بينهما إلى نزاع قضائي استمر قرابة العامين وذلك بسبب شطب الأخير لعضوية الأول من نقابة المهن الموسيقية بدعوى أنه مقيد في نقابة المهندسين ولا يجوز الجمع بين عضوية نقابتين. وقرر شاكر وقتها تحويله من عضو عامل إلى منتسب، وفق القانون واللائحة، لأنه ليس خريج كلية التربية الموسيقية ولم يجْتَز الاختبارات الخاصة بالنقابة.

عقب هذا القرار، اشتعلت الصراعات بينهما وظل إيمان البحر درويش يُهاجم شاكر من خلال تصريحات تلفزيونية له وعبر حساباته الخاصّة بمواقع التواصل الاجتماعي، ما اضطر الأخير إلى تحرير محضر ضده بتهمة الإساءة إلى سمعته عبر وسائل الإعلام.

ويُشار إلى أنّ أمنية ابنة إيمان البحر درويش، صدمت جمهوره فجر يوم الثلثاء الماضي بعدما نشرت صورة له وهو على فراش المرض، ظهر خلالها بوجه شاحب وفاقداً للوزن، وكشفت خلال تصريحات تلفزيونية لها عن أنه يمر بأزمة صحيّة كبيرة منذ عامين ولا تحتاج شيئاً سوى الدعاء له بالشفاء.

وفشل مصطفى كامل في التواصل معها لمعرفة كيفية مساعدتها أو إذا كانت حالته تحتاج نقله إلى المستشفى أم لا، حيث أعلن ذلك خلال منشور له عبر "فايسبوك" قال فيه إنه أرسل لها رسالة نصيّة لم تجب عليها، وأن هاتف والدها مغلق دائماً، ورجّح البعض رفضها التواصل معه لوجود خلافات قديمة بينه وبين والدها.

من بين الأحداث التي لاحقت المطرب الكبير، الذي يُصارع المرض، هو صدور حكم بحبس نجله إسلام يوم انتشار صورته الصادمة، يقضي بحبسه ثلاث سنوات في قضية دهسه لطفل تحت عجلات سيارته بمحافظة الإسكندرية، وتبيّن من خلال التحقيقات التي استمرت قرابة الأربعة أشهر أنه كان يقود سيارته بسرعة جنونية، فضلاً عن أنه كان تحت تأثير المواد المخدّرة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم