الإثنين - 15 نيسان 2024

إعلان

نجل مصطفى متولي يجسد شخصيته بـ"شمس الزناتي" في مسلسل جديد... مؤلّفه يكشف لـ"النهار" عن التفاصيل

المصدر: "النهار"
شيماء مصطفى
مصطفى متولى وشخصية "سيد سبيرتو"
مصطفى متولى وشخصية "سيد سبيرتو"
A+ A-
مفاجأة فنية أزيحت الستارة عنها، أمس الأحد، إذ تمّ الإعلان عن تجسيد الفنان الشاب عمر مصطفى متولي، شخصية "سيد سبرتو" التي لعبها والده الفنان الراحل مصطفى متولي، ضمن أحداث الفيلم الناجح جماهيرياً "شمس الزناتي" للزعيم عادل إمام، وسيتم تقديمه في إطار عشر حلقات عبر إحدى المنصات الإلكترونية.
 
مصطفى متولّي، ظهر خلال الأحداث في صورة الرجل مفتول العضلات، الذي يتناول الخمور بصورة مستمرة، لذا أطلق عليه ضمن الأحداث لقب "سبرتو".
 
وفور الإعلان عن تفاصيل ذلك المشروع الفني أثيرت حالة من الجدل عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، فعلى الرغم من ترحيب البعض بالفكرة، معربين عن تشوّقهم لمتابعة الأحداث، إلا أنّ آخرين هاجموها من الأساس، مؤكدين أنّ بناء مسلسل كامل على تلك الشخصية الثانوية من أنواع الإفلاس الدرامي، ولا حاجة لتقديمها خاصةً أنّه كان رجلاً مدمناً على الخمور، فيما تساءل آخرون عن سبب عدم ضم تلك الأحداث للجزء الجديد من الفيلم الذي يحضر له الفنان محمد إمام، هذه الفترة.
 
المسلسل كتبه المؤلف الشاب محمد صلاح العزب، الذي يحقق نجاحات كبيرة هذا الموسم الصيفي، آخرها مسلسل "سفاح الجيزة" الذي انتهى عرضه في الأيام الماضية، وبسؤاله عن تفاصيل مسلسله الجديد مع نجل الراحل مصطفى متولي، أوضح خلال تصريحاته خاصة لـ"النهار" أنّ العمل سيقوم بشكل كامل على شخصية "سيد سبرتو" التي ظهرت في "شمس الزناتي" وسيتم التطرق للحديث عن بعض الشخصيات.
 
وعن الفكرة من تقديم هذا العمل، خاصةً أن الشخصية لم تكن رئيسية في أحداث الفيلم أوضح أنّ أي شخصية من الممكن أن يتم تحليلها نفسياً وبناء تصورات درامية جديدة عليها، وإذا كانت الفكرة سطحية ولا تحمل أي هدف من ورائها لما كان تم التفكير فيها من الأساس، مؤكداً أنّ العمل سيكون مفاجأة للجمهور.

فيلم "شمس الزناتي" تم إنتاجه خلال العام 1991، وتدور أحداثه في فترة الحرب العالمية الثانية، حين تتعرض واحة نائية في الصحراء لهجوم مجموعة من المسلّحين، ويسافر شيخ القبيلة إلى القاهرة لشراء الأسلحة اللازمة، ويستعين بشخص يُدعى شمس الزناتي لتجنيد عدد من الشخصيّات للتصدّي لهذه المجموعة المسلّحة.
وشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين على رأسهم عادل إمام بجانب كل من محمود حميدة، سوسن بدر، مصطفى متولي، عبدالله محمود، أحمد ماهر، نهى العمروسي؛ وهو من تأليف مجدي هداية، ومن إخراج سمير سيف.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم