الإثنين - 22 تموز 2024

إعلان

نهاية مفتوحة لمسلسل "سفاح الجيزة"... ومخرجه يؤكد التحضير لجزءٍ ثانٍ

المصدر: "النهار"
مسلسل  "سفاح الجيزة".
مسلسل "سفاح الجيزة".
A+ A-
انتهت حلقات المسلسل المصري "سفاح الجيزة"، الخميس، وذلك بعد نجاحه في إثارة الجدل بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وتصنيفه كواحد من أكثر الأعمال مشاهدةً عبر المنصة التي عُرض من خلالها، ومهّد المشهد الأخير منه لوجود جزء جديد بعدما ترك مؤلفه محمد صلاح العزب النهاية مفتوحة أمام متابعيه واستمراره في إثارة تشويقهم وحيرتهم.

"سفاح الجيزة" تناول واحدة من أبرز قضايا القتل والعنف في السنوات الأخيرة، وهي قصة سفاح الجيزة الذي يُدعى "القذافي"، وهو شاب مصري ارتكب عدة جرائم قتل ونصب، على الرغم من شهادة المقرّبين منه بأنّه كان يتمتع بقدر من الخُلق الرفيع والتديّن، وجسد شخصيته ضمن الأحداث الفنان أحمد فهمي.

حاول المسلسل التطرق للناحية النفسيّة التي دفعت ذلك الشاب لارتكاب تلك الجرائم البشعة وتنفيذها في المقربين منه، بينما تباينت نهايته مع النهاية الحقيقية لسفاح الجيزة. ففي المسلسل أظهر أن هناك عقدة نفسية وراء ارتكابه تلك الجرائم، هي أن والدته قتلت والده أمام عينيه وهو طفل صغير، فضلاً عن قيامها ببيع لحم الكلاب للزبائن، لكن لم يتضح ذلك في القصة الحقيقية.

أيضاً تم القبض على السفاح الحقيقي خلال ضبطه في واقعة نصب بمحافظة الإسكندرية إذ كان منتحلاً صفة صديقه الذي قتله، وبمواجهته اعترف بباقي الجرائم الأخرى التي ارتكبها. أمّا في المسلسل فتم القبض عليه بعد تقديم والد زوجته بلاغاً يفيد باختفائها والتلميح إلى تورطه في ذلك.

تلك الأحداث أكدت حديث محمد صلاح العزب، مؤلف المسلسل الذي رفض مقارنتها بالقصة الحقيقية، وذلك بعد خروج شقيقة سفاح الجيزة، خلال تصريحات صحافية أكدت فيها أن العمل لا يمت للواقع بصلة وأن أحداثه غير حقيقية، ولاحظ الجمهور بالفعل وضع لمسات درامية لصنّاعه أبعدته عن كونه عملاً يوثّق ملابسات وظروف تلك القضية.

الجدل حول وجود جزء ثانٍ، كان قد أثاره العزب بعدما أعلن ذلك خلال تصريحات تلفزيونية، وفور تداول الخبر، عاد مؤكداً عبر تصريحات سابقة لـ"النهار" أنه لم يصرّح بتنفيذ الجزء الجديد لكنه كان يقصد من حديثه أن هناك مشاورات فقط بين صنّاعه لكنها لم تدخل في حيّز التنفيذ.

هادي الباجوري، مخرج المسلسل، حسم الأمر وأكد خلال تصريحات له، أنه بالفعل سيتم التحضير لجزء جديد منه، خاصةً أن أحداثه تتحمل ذلك، وتصديقاً على حديثه جاءت نهاية العمل مفتوحة بعد ظهور شخص ملثم في المقابر، لم يحدد الجمهور هويته، ويبدو أن الأحداث الجديدة ستدور حول تلك الشخصية، ومصير سفاح الجيزة بعد القبض عليه ودخوله مستشفى علاج الأمراض النفسية.

وجّه بطل العمل أحمد فهمي رسالة شكر لجمهوره خلال منشور دونه عبر حسابه الشخصي بموقع "إنستغرام" أكد فيه أنهم سبب نجاحه. كذلك كشف عن أنه كان حريصاً على أن يصور المشاهد جميعها بشغف وحب، لذا نجح في لمس قلوب متابعيه، وحرصت زوجته الفنانة هنا الزاهد على دعمه من خلال تعليقها الذي قالت فيه: "من اليوم أصبح اسمك السفاح".




ضم المسلسل عدداً كبيراً من الأبطال إلى جانب النجم أحمد فهمي، أبرزهم صلاح عبد الله، ميمي جمال، جيهان الشماشرجي، ركين سعد، باسم سمرة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم