الأحد - 05 كانون الأول 2021
بيروت 19 °

إعلان

تامر عبدالمنعم يُغضب جمهور حمو بيكا: "ابحث عن شخص يقرأ لك كلامي"

المصدر: "النهار"
حمو بيكا وتامر عبدالمنعم.
حمو بيكا وتامر عبدالمنعم.
A+ A-
شغل الثنائي حمو بيكا وتامر عبدالمنعم، منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد دخولهما في حالة من الأخذ والرد بتصريحات عدّة؛ بسبب الندوة التي استضاف الأخير فيها نقيب الموسيقيين هاني شاكر للحديث عن قراراته في منع إعطاء تصاريح لمؤديّ المهرجانات.

وهاجم بيكا، نقيب الموسيقيين وتامر عبد المنعم، بعدما ذكرا اسمه خلال الندوة، لا سيّما بعدما قال الأخير إن عبدالحليم تم منعه قديماً على يد كوكب الشرق أم كلثوم، فهل حمو بيكا أفضل منه حتى لا يُمنع؟".

واتهمه بيكا بالاستهزاء منه والتنمر عليه، موجهاً له رسالة وكلمات شديدة اللهجة، خلال بث مباشر عبر حسابه في "فايسبوك"، وفتح النار على النقابة وقراراتها.

ولم تمر ساعات على اتهامات بيكا، إلا وكتب عبدالمنعم رسالة يرد فيها على هجومه ضده، وقال: "السؤال للدكتور حمو بيكا، أنا لم أهاجمك من الأساس، كل الموضوع أنني استضفت النجم الكبير هاني شاكر في صالون ثقافي حول إشكالية حرية الإبداع والمنع، قال فيه إنّ حمو من الممكن أن يذاكر جيداً ويدخل الاختبار، والله يكتب له التوفيق، فهو لم يمنعك".

 

السؤال للدكتور حمو بيكا ولا ما حموهوش:وكان ايه علاقة الحج نجيب ساويرس اما دافع عنكم ؟! ثم انا ما هاجمتكش اساسا كل...


وأضاف: "أما بالنسبة لوطنيتك اليي أقحمتها في الموضوع، أود أن أقول لك أنا لم أشكك فيها، وبالمناسبة وجودك أنت وفرقتك في احتفالات أكتوبر ليس بدليل حتى تستند إليه".

وختم حديثه ساخراً من حمو بيكا: "نسيت أقول لك أن تبحث عن أحد يعلم القراءة حتى يقرأ لك".

وهاجم عدد من الجمهور ورواد التواصل، تامر عبد المنعم، معربين عن اعتراضهم على سخريته وتنمره على بيكا، مشيرين إلى أنه ليس مذنباً بعدم معرفته القراءة والكتابة.

وكان هاني شاكر، قد أقام منذ يوم، مؤتمراً صحافياً لتوضيح قرار منع مطربي المهرجانات من الغناء وأعلن عن عدم انتمائهم إلى النقابة.

وأعلنت نقابة المهن الموسيقية أسماء الممنوعين من الغناء وشملت: حمو بيكا، حسن شاكوش، كزبرة وحنجرة، مصطفي زكريا الشهير بمسلم، أبو ليلة، أحمد قاسم الشهير بـ"فيلو"، أحمد موزة، حمو طيخة، ريشا كوستا، وسمارة، شواحة وولاد سليم وغيرهم.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم