الجمعة - 04 كانون الأول 2020
بيروت 21 °

إعلان

8 أغنيات عربية تقتحم قائمة أكثر 100 أغنية استماعاً عبر "يوتيوب" (فيديو)

المصدر: "النهار"
أشرف سلام
زيتون وتامر ورجاء ونانسي.
زيتون وتامر ورجاء ونانسي.
A+ A-
أصبح "الترند" حلم كل مطرب ليحقق نسب استماع يتفوق بها على غيره، ويبرهن على شعبيته عن طريق تحقيق ملايين المشاهدات.

ويعد موقع "يوتيوب" الأكثر مشاهدة في العالم، وهو مصدر دخل رئيسي للمطربين وشركات الإنتاج الفني بعد التغييرات التي طرأت على صناعة الأغاني في السنوات الأخيرة.

حيث أصبحت المنصات الإلكترونية بديلاً لشرائط الكاسيت والأسطوانات المدمجة، ونستعرض لكم 8 أغنيات عربية اقتحمت قائمة أكثر 100 أغنية استماعاً عبر "يوتيوب" خلال الأسبوع الحالي:

1- أغنية "يا عسل" للفنان ناصيف زيتون، والتي تحتل المركز الخامس والعشرين عالمياً بعد أقل من 48 ساعة على طرحها، وحققت أكثر من 1.1 مليون مشاهدة عبر "يوتيوب.
 
"يا عسل" من كلمات فادي مرجان، وألحان علي حسون، وتوزيع جيمي حداد.


2- أغنية "أحلى صبية" للفنان أمجد جمعة، حيث احتلت المركز الخامس والثلاثين على "يوتيوب" وحققت نحو 700 ألف مشاهدة بعد أقل من 48 ساعة من طرحها.
"أحلى صبية" من كلمات أمجد جمعة، وألحان وتوزيع ستيف سلامة.


3- أغنية "فجأة افترقنا" للفنان تامر حسني، والتي حققت أكثر من 3.5 مليون مشاهدة بعد طرحها أمس الأول، حيث يتوقع صناعها أن تحقق أرقاماً غير مسبوقة، وهي تحتل المركز رقم 38 عالمياً.
"فجأة افترقنا" من كلمات محمد عاطف، ألحان تامر علي، وتوزيع يحيى يوسف.


4- أغنية "إلى بيروت الأنثى'' للفنانة نانسي عجرم، احتلت المركز رقم 42 على مستوى العالم بعد تحقيق نحو 600 ألف مشاهدة في أقل من 48 ساعة.
"إلى بيروت الأنثى" من قصيدة الشاعر الراحل نزار قباني، ومن ألحان هشام يونس، وتوزيع باسم رزق.


5- مهرجان "يلا نرقص" من غناء سامر المدني، وهي في المركز رقم 48 على مستوى العالم، وحققت أكثر من 600 ألف مشاهدة، في أقل من 48 ساعة.
"يلا نرقص" من كلمات محمد المدني، وتوزيع إسلام ساسو.


6- "سالكة" لمطرب المهرجانات حسن شاكوش، ومغني الراب ويجز، حيث احتلت المركز رقم 53 عالمياً، وحققت أكثر من 1.4 مليون مشاهدة في أقل من يومين.
"سالكة" من كلمات ويجز، ومحمد مجدي، وألحان أحمد طارق يحيى، وتوزيع إسماعيل نصرت، وأحمد طارق يحيى.


7- "السيدة النصر" وهي أغنية سياسية للمطربة الجزائرية رجاء مزيان، وتأتي في المركز رقم 76 على مستوى العالم، بمشاهدات تجاوزت 574 ألف مشاهدة عبر "يوتيوب".


8- "ودعت روحي" للفنان ماجد المهندس، في المركز 85 عالمياً، بعد 5 أيام من طرحها على "يوتيوب" وحققت نحو 4 ملايين مشاهدة، وهي من كلمات تركي آل الشيخ، وألحان نواف عبدالله، وتوزيع زيد نديم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم