الأربعاء - 21 نيسان 2021
بيروت 20 °

إعلان

كيف ردّ محمد رمضان على منعه من التمثيل بعد اتهام التطبيع؟

المصدر: النهار
شيماء مصطفى
رمضان
رمضان
A+ A-
أصدر اتحاد النقابات الفنية المصرية، قراراً بإيقاف الفنان محمد رمضان، المتهم بالتطبيع مع اسرائيل، والتحقيق معه خلال الأسبوع الأول من شهر كانون الأول المقبل، حيث يوجد حالياً خارج مصر، وهو ما حال دون التحقيق العاجل معه.


وردّ رمضان على هذا البيان، عبر "فايسبوك" قائلاً: "أحترم قرار النقابة، برغم توضيح موقفي في موضوع صورتي مع إسرائيلي، وإني لا أعلم جنسيته، ولو كنت أعلم لكنت رفضت التصوير . ثانياً، المكان مطعم، مش حفلة خاصة واشتغل أغاني عربي وإنكليزي وفرنسي ولما الأغنية الإسرائيلية اشتغلت مش عارف المفروض كنت أسيب صحابي وأجري اعيط في الأسانسير ولا أعمل إيه؟! أنا في دولة عربية والموقف جديد علينا يا فندم ورغم توضيحي للسيد النقيب تم إيقافي عن التمثيل في مصر شكراً نقابة المهن التمثيلية"، شاكراً شركة الإنتاج على "إلغاء مسلسلي رمضان المقبل... شكراً جمهوري لعدم دعمكم لي، ثقتي في الله وحده".

وكانت نقابة المهن التمثيلية في مصر، أصدرت قراراً عاجلاً مساء أمس، برئاسة الفنان أشرف زكي، أكدت خلاله رفضها التام التطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، واحترامها للقضية الفلسطينية ومشاعر الشعب الفلسطيني.

وأوضحت النقابة في بيانها، أنه "على الرغم من تطبيق معاهدات سلام بين مصر ودولة الاحتلال إسرائيل، إلا أنها تلتزم على الجانب الشعبي بالمقاطعة التامة ورفض التطبيع".

جدير بالذكر أن الإعلامي الإماراتي حمد المزروعي، ورّط محمد رمضان، بعد نشر صورة عبر "تويتر" من حفل خاص بالإمارات ظهر خلالها رمضان، وهو يحتضن المطرب الإسرائيلي عومير آدم.

وأنكر رمضان معرفته بهوية عومير آدم وجنسيته، موضحاً أنه يلتقط العديد من الصور بشكل يومي مع مئات المعجبين، ولم يسأل عن هوية كل فرد منهم، وحاول رمضان كسب ود الشعب الفلسطيني اليوم، من خلال تغيير صورة الغلاف الخاصة بصفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" لعلم فلسطين، ولكن لم تشفع له هذه الخطوة لدى متابعيه الذين واصلوا حملة الهجوم عليه من خلال التعليقات على الصورة.

وكانت المفاجأة تسريب صور أخرى من الحفل ذاته تجمعه بلاعب المنتخب الإسرائيلي ضياع سبع، والممثل إياد ستافاني، ما يؤكد معرفته بهوية حاضري الحفل، ووجود علاقة صداقة بينهم.

ويُواجه محمد رمضان، حالياً حملة هجوم حادة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر والعالم العربي، بسبب خيانته القضية الفلسطينية، وهناك مطالب بمنعه من التمثيل.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم