الجمعة - 04 كانون الأول 2020
بيروت 17 °

إعلان

نقيب الفنانين المصريين لـ"النهار": وفاة عبدالرحمن أبو زهرة كذب وافتراء

المصدر: "النهار"
أشرف سلام
عبدالرحمن أبوزهرة.
عبدالرحمن أبوزهرة.
A+ A-
انتشرت خلال الساعات الماضية شائعة وفاة الفنان المصري عبدالرحمن أبو زهرة، ونعاه عدد من رواد السوشيل ميديا .

"النهار" تواصل مع نقيب الممثلين المصريين، الدكتور أشرف زكي، الذي أكّد أن ما يشاع عن وفاة أبو زهرة كذب وافتراء لا أساس له من الصحة.

وأضاف: "تواصلت مع أسرة الفنان عبدالرحمن أبو زهرة، وأكدوا لي أنه بصحة جيدة، ولا يعلمون مصدر هذه الشائعات السخيفة".

وشهد العام الحالي أزمات عدة لأبو زهرة، حيث طالب صناع الدراما والسينما بإسناد بعض الأعمال له، مؤكداً قدرته على التمثيل.

وبعد تصريحات أبو زهرة، هاجمته عدد من الممثلات المصريات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أن تتدخل النقابة وتوقف الهجوم عليه.

ونشرت الفنانة عفاف مصطفى عبر حسابها على "فايسبوك"، قائلة: "لا توجد ممثلة سلمت من لسانك، ولا انتقاداتك اللاذعة، وطول الوقت في مواقع التصوير كنت تنتقد الممثلات الصغيرات الواعدات في عفويتهن وملابسهن".

وأضافت: "من الممكن أن تخدع الجمهور، ولكن هناك من يعلم الحقيقة ويستطيع أن يواجهك… تريد العمل الآن؟!.. يجب عليك تغيير نفسك أولاً، فليس لدينا طاقة لك".

ودافعت الفنانة سلوى محمد علي عن عفاف مصطفى بعد الهجوم الشديد الذي تعرضت له من جمهور أبو زهرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما هاجمته الفنانة معتزة عبدالصبور عبر "فايسبوك"، وأشارت إلى أنها فكرت في الاعتزال أكثر من مرة، بسبب تنمر أبو زهرة عليها.

ودافع عن أبو زهرة عدد من الفنانين، منهم وفاء عامر، والسيناريست مدحت العدل، حتى تدخل الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية وأصدر بياناً، قال فيه: "تعرب نقابة المهن التمثيلية ممثلة في مجلس إدارتها ونقيبها، عن بالغ تقديرها للفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة أحد رموز فن التمثيل العربي".

"الذي أبدع في تقديم أصعب وأروع وأمتع وأعمق الأدوار التمثيلية في أعماله الفنية على مدار مشواره الفني الطويل سواء في المسرح بيته الأول أو السينما أو التليفزيون بما يجعله قيمة كبيرة في الفن، تعلمنا ولا نزال نتعلم منها قيم الإبداع الراقي".

وأضاف: "وتؤكد النقابة أنها لا ولن تقبل أي محاولة من أي نوع للتطاول على رموز مصر الفنية سواء بالتصريح أو الإشارة أو التلميح، وتحذّر كل من يحاول أن يقوم بذلك من عواقب وخيمة، فلن تسمح النقابة أبداً بأن يمرّ هذا السلوك دون محاسبة".

وبعد بيان نقابة المهن التمثيلية، حذفت الفنانات منشوراتهن، ونشرت عفاف مصطفى اعتذاراً لعبد الرحمن أبو زهرة عبر "فايسبوك"، جاء فيه: "من قلبي أقول لك لا تحزن، هل هناك أب يغضب من أبنائه؟، أنت قيمة وقامة وتاريخ ورمز فني كبير".

وكان أبو زهرة قد شارك في رمضان الماضي بدور صغير في مسلسل "جمع سالم"، من بطولة زينة، دلال عبدالعزيز، ريم البارودي، محمد علاء، ومحمد شاهين، ومن تأليف محمد ناير، وإخراج إيمان حداد.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم