الأحد - 26 أيار 2024

إعلان

بعد الحلقة الأخيرة... "الغارديان" تشيد بمسلسل "تحت الوصاية"

المصدر: النهار
تحت الوصاية
تحت الوصاية
A+ A-
ذكر موقع صحيفة الغارديان في تقرير، بعد عرض الحلقة الأخيرة من "تحت الوصاية"، أن المسلسل أثار الجدل الإيجابيّ، وسلّط الضوء على القضايا التي تواجه النساء والأطفال بعد وفاة الأب، وأطلق دعوات لإصلاح قانون الوصاية في مصر.
 
وتحدّثت الغارديان عن دعوة نائبين مصريين إلى مراجعة قانون الوصاية في البلاد، إذ قدّمت أميرة العادلي، وزميلها محمد إسماعيل، طلبين منفصلين إلى رئيس مجلس النواب ووزير العدل لفحص تأثير القانون، الذي يقول المنتقدون إنّه يستهدف النساء بشكل غير عادل ويضرّ بالأسرة.
 
وكشف الموقع البريطاني عن أهميّة الدراما المصريّة في تغيير القانون وإلقاء الضوء على مشكلات المرأة وحقوقها.
 
وتدور أحداث "تحت الوصاية" في إطار اجتماعيّ من 15 حلقة حول حنان (منى زكي)، وهي ربّة منزل وأمّ لطفلة رضيعة ولطفل آخر يبلغ من العمر 9 سنوات، تسكن في مدينة الإسكندرية مع زوجها، الذي يعمل صياداً. لكن الزوج يُتوفّى، وتنقلب حياتها رأساً على عقب، وتبدأ بمواجهة المشكلات التي تثيرها عائلة الزوج، فتنتقل المرأة إلى دمياط، وتصنع لنفسها حياة جديدة باسم مختلف، وتضطر إلى التخلّي عن أنوثتها، بعد أن امتهنت "الصيد" والعمل كـ"رئيس مركب"، وسط الرجال.
 
"تحت الوصاية" تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير وإنتاج ميديا هب سعدى - جوهر، وبطولة منى زكي، دياب، أحمد خالد صالح، نهى عابدين، رشدى الشامي، مها نصار، علي الطيب، أحمد عبدالحميد، محمد السويسري، وآخرين.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم