الخميس - 06 أيار 2021
بيروت 22 °

إعلان

بعد عشرين عاماً... عودة "الزير سالم" بعدسة حاتم علي

المصدر: "النهار"
حاتم علي.
حاتم علي.
A+ A-
 
عبرَت الدراما السورية إلى الألفية الثالثة بأيدي مجموعة ماهرة من الكتاب والمخرجين، قِيل إنّ معظمهم تخرّج على يدي "شيخ الكار" هيثم حقي. إلا أنّ عملاً فانتازياً تمكنّ من تحقيق جماهيرية كبيرة، فنقلَ الدراما السورية إلى ضفة أكثر أماناً وفتح الباب لازدهار المسلسلات التاريخية لسنوات، هو "الزير سالم" عن مخطوط للروائي السوري الراحل ممدوح عدوان والمخرج حاتم علي.
اليوم تتجه الأنظار إلى عودة ثانية للحكاية عبر فيلم سينمائي هذه المرة، وبإدارة المخرج حاتم علي أيضاً، حيث كشفَت الأيام الفائتة عن انضمام النجم السوري جمال سليمان إلى أبطال الحكاية التراثية الشهيرة عربياً، على أن يؤدي سليمان شخصية ثانية في الحكاية وليس شخصية الزير سالم التي سبق وقدّمها النجم سلوم حداد في أحداث المسلسل.
وكان المسلسل الشهير ضمّ نخبة من النجوم العرب في صفوفه، كالنجم اللبناني رفيق علي أحمد بدور كليب والنجمة الأردنية فرح بسيسو بدور الجليلة.
ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي طالبوا بانضمام سلوم حداد إلى الفيلم لتجسيد شخصية الزير مجدداً لكون ملامح حداد ارتبطت بذهن الجمهور وتعلّق بالشخصية بأداء سلوم المتقن الذي بات مضرب مثل حتى اليوم.
في حين انتقد البعض إعادة الاستثمار بالعمل الشهير واحتمالية الإخفاق في تنفيذه سينمائياً نظراً لطول فترة حرب البسوس التي استمرت لأربعين عاماً، وامتداد الحكاية الدرامية تلفزيونياً لأربعين حلقة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم