الأربعاء - 08 شباط 2023
بيروت 10 °

إعلان

مورغان فريمان في افتتاح كأس العالم... ظهور لافت وتساؤلات عن قفاز يده اليسرى (صور وفيديو)

المصدر: "النهار"
مورغان فريمان وغانم المفتاح
مورغان فريمان وغانم المفتاح
A+ A-
شكّل ظهور النجم العالمي مورغان فريمان في فعاليات افتتاح بطولة كأس العالم مفاجأة غير متوقّعة للجمهور، بعد تكهنات كثيرة حول النجم الذي سيفتتح الحفل.
 
كان حضور فريمان لافتاً، خاصّة أنه شارك المسرح مع الشاب القطري غانم المفتاح، وهو واحد من أصحاب الهمم.
 
 

وجلس فريمان إلى جانت غانم، ودار بينهما حديثٌ، مثّل فيه الأول العالم الغربي، فيما تحدّث الأخير بلسان الشرق.

وقال النجم: "نداء احتفال! هذا شيء جديدٌ لم أعهده من قبل". وتابع: "أتذكّر بعد سماع النداء عوضاً عن البحث عن طريق مغاير، سلكنا طريقنا، حتى بدا العالم أكثر انقساماً، كيف يمكن أن نجتمع إذا كان لكلّ واحدٍ طريقٌ خاصّة".

 
 

وردّ عليه "المفتاح" بتلاوة آية سورة الحجرات: "يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ".

وسأل فريمان: "أرى الآن أن ما يجمعنا أكثر ممّا يفرّقنا. كيف يمكن أن نطيل التوافق أكثر؟".

 

 

فأجابه المفتاح: "يمكننا أن نحيا معاً تحت سقف واحد بالتسامح والاحترام. في اللغة العربية، يعتبر بيت الشعر الخيمة البدويّة التي تكون بيتًا للجميع، وحينما ندعوك إليها نرحّب بك في بيتنا. أنت مرحّب بك، والكلّ مرحّب به".

 

 

يُشار إلى أن الممثل العالمي أثار العديد من التساؤلات بعدما ظهر مرتدياً قفازاً في يده اليسرى. وأوضحت صحيفة "الديلي ميل" أن مورغان يعاني من الألم العضليّ الليفيّ نتيجة تعرّضه لحادث سير سابقاً، "ما جعله يخفي يده بقفاز ضاغط".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم