الثلاثاء - 01 كانون الأول 2020
بيروت 20 °

إعلان

بين الخلع والارتداء... نجمات أثرن الرأي العام بحجابهن

المصدر: النهار ـ شيماء مصطفى
داليا إبراهيم.
داليا إبراهيم.
A+ A-
بين الحين والآخر، تُفجر فنانة شهيرة أزمة، وضجة، وحديثاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب "ارتداء الحجاب أو خلعه"، فتارة تجد الظهور الأول لفنانة ما بالحجاب، وتارة تجد انقلاباً عارماً على أخرى تخلت عن حجابها، فأغضبت جمهورها، وستظل تلك القضية مثارة بشكل دائم داخل الوسط الفني.

بعباءة وطرحة سوداء... داليا إبرهيم محجبة


آخر هؤلاء الفنانات اللاتي أحدثن ضجة عبر "السوشيل ميديا" الفنانة الشابة داليا إبرهيم، التي أعلنت خلال الفترة الماضية اعتزالها الحياة الفنية بشكل عام، بعد تسجيل رصيد فني بلغ نحو 40 مسلسلاً، و3 أفلام طويلة و7 مسرحيات، وانتهى الأمر عند ذلك المطاف، لتعود من جديد أمس، وتتصدر "الترند" الفني بعد ظهورها مرتدية الحجاب للمرة الأولى، وتم نشر الصورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي ظهرت فيها مرتدية عباءة سوداء، وأجمع كثيرون على اختلاف ملامح وجهها إلى حد ما.
وتصدّرت إبرهيم مؤشرات محرك البحث "غوغل"، فضلاً عن "ترند" موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حيث تمت مشاركة صورتها مئات المرات.

صدمة الجمهور في حلا شيحة

من أبرز الفنانات اللاتي أثرن حديث الرأي العام بحجابهن الفنانة حلا شيحة، التي اعتزلت الفن سنوات عدّة، وانضمت إلى قائمة الداعيات للدين الإسلامي، فضلاً عن حرصها على إقناع زميلاتها في الوسط الفني بالحجاب، ولم تكتف حلا شيحة بالحجاب فقط، بل ارتدت النقاب، حتى حدثت المفاجأة وأعلنت خلعه وعودتها للحياة الفنية فضلاً عن قيامها بعمليات تجميل، ولم يمر كثير من الوقت حتى شاركت الفنان محمد رمضان، مسلسله الرمضاني قبل الأخير "البرنس".

حنان ترك... "مكملة"

من أبرز الفنانات اللاتي التزمن بحجابهن الفنانة حنان ترك، وتعرضت لعديد من المواقف التي أغضبتها بسببه آخرها فيديو نشرته الراقصة سما المصري، عبر حسابها الخاص بموقع "إنستغرام" عقب خلع حلا شيحة الحجاب، قائلة: "أنا مستنية حنان ترك تقلع الحجاب هي كمان"، وهو التصريح الذي أغضب حنان ترك، لتعلن أن علاقتها بالحجاب دينية، لا يحق لأحد التدخل فيها.
وفي تصرّف لم توضحه حنان ترك حتى الآن، فوجئ متابعوها بحذف جميع صورها من حسابها الخاص بموقع "إنستغرام"، فتوقع البعض أنها بداية تمهد فيها خلعها للحجاب، إلا أنها خيبت ظنونهم، ولم تُقدم على هذه الخطوة.

سهير رمزي... تخلعه بعد 25 عاماً

لم يشفع عدد السنوات والذي بلغ نحو ربع قرن من ارتداء الحجاب لدى الفنانة سهير رمزي، للتمسك به، وفاجأت الجميع بخلعه، وأرجعت ذلك إلى أنها لم تكن محجبة بالمعنى الصحيح، بل محتشمة، واعتبرت أن الحجاب فترة في حياتها وانتهت، وبعد الهجوم الكبير الذي تعرضت له خرجت لتعلن أن الحجاب هو أمر بينها وبين ربها ولا يحق لأحد أن يحكم عليها فيه.

صابرين... من الباروكة للتربون لخلعه كاملاً
 
من أكثر الفنانات اللواتي أثرن الجدل بسبب الحجاب، الفنانة صابرين التي ابتكرت فكرة ارتداء الباروكة خلال أدائها الأدوار الفنية التي تستلزم خلع الحجاب، فبذلك تعتقد أنها تحافظ على ما تظنه حجاباً وكذلك عملها الفني، وبعد تعرضها للانتقادات، قرّرت أن تخلعه تماماً، وبرّرت موقفها بأنها لم تخلع الحجاب، بل "التربون".
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم