الأربعاء - 30 تشرين الثاني 2022
بيروت 19 °

إعلان

ملتقط صورة ميرفت أمين يوضح لـ"النهار" حقيقة "تزييف" ملامحها

المصدر: لمياء علي- "النهار"
ميرفت أمين
ميرفت أمين
A+ A-
ظهرت الفنانة الكبيرة ميرفت أمين بعد انكفاء عن الأنظار، خلال تقديمها واجب العزاء في المخرج الراحل علي عبدالخالق، لكن ظهورها أثار جدلاً كبيراً.

وانطلقت حملات هدفها التنمّر من تغيُّر ملامح الممثلة المصرية، ما دفع الفنانة عفاف مصطفى، إلى نشر صورة أخرى لأمين من داخل العزاء، متّهمة مصور اللقطة بالتلاعب بالصورة، من أجل "الترند"، واصفة إيّاه بـ"الحقير".

وتواصلت "النهار" مع المصور محمد صلاح، الذي التقط الصورة، للرد على اتهامه بالتلاعب وتزوير ملامح نجمة السينما المصرية والعربية في السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي، عن طريق برامج الفوتوشوب، فأعرب عن استيائه من تلك الاتهامات.
وأضاف: "قمت بالرد على عفاف مصطفى، في تعليق على المنشور، لكنّها حظرتني، كما حذفت التعليق".

وتابع: "قمت بعملي كمصور صحافي، لا يمكن أن أضيف تأثيرات خارجية تغيُّر ملامح الصورة، فهذه لحظة توثيق حزن فنانة كبيرة ومحبوبة وشخصية عامة وقيمة كبيرة، مثل ميرفت أمين، على مخرج كبير مثل الراحل".
يذكر أنّ الممثلة المصرية الكبيرة كانت قد حرصت على حضور عزاء المخرج المصري الكبير، داخل مسجد الحامدية الشاذلية بالقاهرة، لكنها ظهرت بملامح متغيرة من دون ماكياج بعدما تملّكها الحزن، إذ كانت قد اختفت عن الأنظار منذ رحيل صديقتها الفنانة دلال عبدالعزيز العام الماضي، ومن قبلها الفنانة القديرة رجاء الجداوي في العام قبل الماضي.

وكان جمهور أمين قد انتابته حالة من القلق، بعدما خرجت بعض الصفحات عبر موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، مروّجة لخبر وفاتها، حيث سرعان ما تصدر اسمها قائمة الكلمات الأكثر بحثاً عبر محركات البحث، إذ تساءل الجمهور عن مدى صحة الأمر.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم