الثلاثاء - 13 نيسان 2021
بيروت 13 °

إعلان

إيناس النجار لـ"النهار": سأعلن عن خطبتي قريباً... وبريئة من الإغراء

المصدر: "النهار"
أشرف سلام
إيناس النجار.
إيناس النجار.
A+ A-
 
بدأت الفنانة إيناس النجار حياتها الفنية مع أول فيديو كليب للفنان بهاء سلطان وكان لأغنية "يا ترى"، التي حققت نجاحاً كبيراً، وعلى رغم موهبتها الكبيرة، إلا أنها أثارت جدلاً كبيراً في سنواتها الأولى، فكان لـ"النهار" لقاء معها.

*كيف بدأ مشوارك الفني؟
 
- كل شيء بدأ مصادفة، فقد كنت أدرس التمثيل وكان حلمي أن أصبح ممثلة منذ صغري، واختارني المنتج نصر محروس لبطولة فيديو كليب "يا ترى" في العام 1999 مع الفنان بهاء سلطان، وكان من إخراج نصر محروس الذي اكشتفني.
 
بعد ذلك شاركت كموديل في إعلانات كثيرة، وكانت بدايتي في التلفزيون مع المخرج أحمد السبعاوي في مسلسل "العصيان" في العام 2002، وكان من بطولة محمود ياسين، فادية عبدالغني، هادي الجيار، ماجدة الخطيب، نهال عنبر، ورامز جلال.
 
وكانت انطلاقتي في السينما من خلال فيلم "ميدو مشاكل" في العام 2003 مع المخرج محمد النجار، وكان من بطولة أحمد حلمي، شيرين عبدالوهاب، حسن حسني، ورامز جلال.

*هل واجهتِ صعوبات في بداية طريقك؟
 
على العكس تماماً، في البداية بدا كل شيء كان ميسراً، ولكن الصعوبات ظهرت بعد ذلك فقد واجهت تدخلات في حياتي الشخصية وصعوبات في الحياة الطبيعية، وأنا أريد أن تكون لي خصوصية، وفي بعض الأوقات أنسى أنني ممثلة وأعيش حياتي بصورة طبيعية، والقيود التي تفرضها الشهرة صعبة جداً لأنني شخصية تحب الهدوء.

*هل تجدين صعوبة في تقبل النقد؟
 
- إطلاقاً، أتقبّل النقد في إطار الفن والأداء الفني عن دور أو مشهد إذا كان نقداً هادفاً موضوعياً، وهذا يجعلني يقظة وأصلح من نفسي إذا كان الانتقاد صحيحاً.
 
أحياناً أختي سوار توجه لي بعض النصائح والانتقادات عن دور ما، وهذا النقد يجعلني أكثر نضجاً.

*ما تفسيرك لكثرة الشائعات التي أثيرت عنك والأزمات التي لاحقتك بسبب بعض الأدوار والمشاهد في أفلامك؟
- لا أحب الشائعات وأن ينشر أحد صورة لي متبوعة بخبر غير صحيح، أنا دائماً أتعامل مع الأمور بموضوعية لأنني شخصية هادئة ولست عصبية في أي موقف أتعرض له.
 
هناك أزمات كثيرة حدثت لي وشائعات متعددة أثيرت عني خاصة في فترة عقد قراني وانفصالي، وكنت أسمع شائعات متتالية عني وأتعجب لما يكتب وكأنهم يتكلمون عن شخص آخر بشائعات بعيدة تماماً عن الواقع، مثل تشوه وجهي.
 
كنت أنفعل وأحزن وأتأثر لما ينشر عني من شائعات، ولكن بعد ذلك أصبحت لدي مناعة وأضحك فقط، دون أن أرد.

*واجهتِ هجوماً عنيفاً بسبب بعض أدوارك التي صنفها البعض بأدوار إغراء مثل فيلم "أحاسيس"... هل أنت نادمة على هذه الأدوار؟
 
- أنا مظلومة وبريئة من هذه الاتهامات، في الأجيال السابقة كانوا يظهرون بملابس أكثر تحرراً، وما حدث هو أنني ظهرت كضيفة في أحد البرامج التلفزيونية وكان المذيع صديقاً لي يعلم لماذا قبلت الدور وكيف وقعت عليه بدون أن أقرأ السيناريو، وأنني كنت معترضة على بعض المشاهد، ولكنه مارس ضغوطاً علي في البرنامج وجعل الجمهور يهاجمني، رغم أنني وافقت على الظهور معه لدعمه إلا أن هذا الدعم جاء بنتيجة عكسية ضدي.
 
لم أندم على هذه المشاهد فما حدث لن يتغير، ولكنني أتعلم من تجاربي ولن أشارك في أدوار لا تتفق مع شخصيتي مثل تجسيد دور راقصة أو أدوار تصنف على أنها إغراء، على رغم العروض الكثيرة التي تلقيتها للمشاركة في أفلام عدة بمبالغ كبيرة، ومع اقتناعي بأن الممثل يجسد أي شخصية سواء إغراء أو غيره.

*ما الفارق بين تجسيد ما يطلق عليه أدوار "الإغراء" في السابق والآن؟ 
 
- في السابق، كانت هذه الأدوار تمر مرور الكرام بسبب عدم وجود السوشيل ميديا، وأدوار الإغراء ليست عيباً، فهذا في النهاية في إطار الفن والتمثيل وتم تجسيد هذه الأدوار كثيراً في السينما المصرية.
 

*لماذا أصبحت أقل انتشاراً في السنوات الأخيرة؟
 
- كل ما في الأمر أنني أصبحت أختار أدواري بعناية، وأنشر صوراً لي من حين لآخر يكون شكلي فيها لطيفاً دون أن أتواجد بلا سبب، ومنذ نحو 4 سنوات قررت التواجد في الأشياء التي تستحق فقط.

*هل عُرِض عليكِ تقديم برامج تلفزيونية؟
 
- بالفعل عُرِض علي قبل ذلك ولكني لم أتحمّس لهذا في حينها، ولكن لا أعلم إن أتت فرصة أخرى فقد أوافق.

*متى تُقدمين على الارتباط؟
 
لست متزوجة أو مخطوبة، ولكني أعلن من خلال "النهار" أنني مرتبطة وسأعلن عن خطبتي قريباً، وهو شخص مصري من خارج الوسط الفني.

*هل تحضّرين لعمل جديد؟
 
- سوف أشارك في مسلسل تلفزيوني سيبدأ تصويره قريباً، وأجسّد خلاله شخصية قريبة لشخصيتي في خفة الظل والمواقف الكوميدية، ولكنها شخصية غيورة جداً على زوجها وتسبب له الكثير من المشاكل بسبب غيرتها، وسوف أعلن عن تفاصيله قريباً من خلال "النهار".

جدير بالذكر أن إيناس شاركت في بطولة فيلم "قهوة بورصة مصر" مع صلاح عبدالله، حسن حسني، لطفي لبيب، من تأليف علاء مرسي وسيناريو وحوار غادة حنفي، وإخراج أحمد نور.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم