الأحد - 09 أيار 2021
بيروت 27 °

إعلان

يعقوب الفرحان من جيهمان إلى "رشاش"... قبيلة عتيبة تستنكر

المصدر: رحاب ضاهر
يعقوب الفرحان بدور جيهمان العتبي.
يعقوب الفرحان بدور جيهمان العتبي.
A+ A-
أطلقت منصة "شاهد في اي بي" الإعلان الترويجي لمسلسل "رشاش" والذي سيبدأ عرضه في الـ21 من شهر كانون الثاني الحالي.
 
المسلسل مأخوذ من قصة حقيقية من أرشيف الجهات الأمنية عن عصابة رشاش الشيباني، الذي يعدّ واحداً من أخطر المجرمين في الثمانينيات، والذي ألقي القبض عليه وتنفيذ حكم القصاص في حقه في مدينة الرياض. المسلسل من بطولة الممثل السعودي يعقوب الفرحان الذي يقدم دور رشاش.
 

وفور الإعلان عن المسلسل، انقسمنت الآراء حوله بين مؤيّد ومعارض وكان ليعقوب الفرحان حصة الاسد، من اختلاف الآراء فقد رأى البعض أن المسلسل يثير الفتنة القبلية، ويستفز الناس وأن القصة مضى عليها زمن ولا داعي لإعادة هذه الأحداث إلى الواجهة.
 
 
واتهم يعقوب الفرحان بتعمّد إهانة قبيلة عتبة فقد سبق أن قدّم في مسلسل "العاصوف" شخصية جهيمان العتبي الذي احتلّ الحرام في الثمانينات، والآن يقدم شخصية رشاش. وأصدرت قبيلة عتبة عبر صفحتها الرسمية عبر "تويتر" بياناً استنكرت فيه تقديم مثل هذه الأعمال التي تهدف للإساءة إلى قبيلة عتبة، حيث جاء في البيان: "نشاهد في الآونة الأخيرة أن هناك تطاولاً من جانب بعض القنوات على قبيلة عتيبة لبث بعض المسلسلات التي استخدمت في محاولة لإثارة الفتنة وشق الصف وضرب وحدة الوطن الذي يسعى له أعداء الوطن والدولة حفظها الله ونحن نعبّر عن استنكارنا لما تبثّه هذه القنوات كمسلسل رشاش".
 

وتمّت الاشادة بالممثل فايز المالكي، الذي ذكر البعض أن الدور عرض عليه، إلا أنه رفض حتى لا يتسبب بإثارة الفتنة القبلية. في حين نفى البعض صحة تلك الاخبار، واعتبروا أنّ الدور لا يناسب فايز المالكي الذي تجاوز العقد الخامس من عمره، فيما توفي رشاش وهو في الثلاثين من عمره وأن يعقوب الفرحان هو الانسب للدور.
 

بمقابل هذه الانتقادات، أبدى عدد آخر حماستهم لمشاهدة المسلسل، وأشادوا بيعقوب الفرحان الذي يخطو بخظوات قوية في الدراما السعودية.
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم