الثلاثاء - 26 كانون الثاني 2021
بيروت 18 °

إعلان

أسرة عبدالحليم حافظ ترفض تشبيه تامر حسني بـ"العندليب": "رأي شخصي ظالم"

المصدر: النهار
عبدالحليم حافظ وتامر حسني.
عبدالحليم حافظ وتامر حسني.
A+ A-
علمت "النهار" أن أسرة الفنان الراحل عبدالحليم حافظ، غاضبة من المقارنة التي عقدها رئيس مهرجان القاهرة السينمائي محمد حفظي بين تامر حسني والعندليب.
 
فخلال كلمته التي ألقاها في حفل افتتاح فعاليات الدورة الثانية والأربعين بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، والذي أقيم أمس الأول قال حفظي إن مسيرة تامر حسني، الفنية تشبه مسيرة عبدالحليم حافظ، من ناحية توفيقه بين التمثيل والغناء وتحقيقه نجاحاً كبيراً في المجالين، واستطاعته خطف قلوب المصريين مثلما فعل "العندليب".

أسرة عبدالحليم رفضت كلام حفظي جملة وتفصيلا ً، فقد أكد مصدر مقرب منها أن حفظي "لم يكن موفّقاً في هذا التشبيه الذي لا يصح، فالعندليب لا يقارن بأي مُطرب آخر، وأن ما قاله حفظي رأي خاص به ولا يمت للمنطق بصلة".

وأضاف المصدر أن "المقارنة بين حليم وحسني، ليست في صالح الأخير لأن جمهور "العندليب" سيغضب بسببها وهذا ليس في صالحه.

وتابع المصدر أن "عبد الحليم حافظ، منحه الله شعبية وجماهيرية لن يستطيع أي مطرب الوصول إليها أو تحقيقها"، كاشفاً عن مفاجأة هي "أن الراحل أسهم مادياً في تأسيس مهرجان القاهرة السينمائي، وعلى رغم ذلك لم يُذكر اسمه أو يتم تكريمه به".

كانت فعاليات مهرجان الدورة الثانية والأربعين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي،قد بدأت الأربعاء الماضي، وتستمر حتى العاشر من شهر كانون الأول الحالي، وشهد حفل الافتتاح تكريم الكاتب الكبير وحيد حامد، حيث مُنِح جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، والتي تم منحها أيضاً للكاتب والمخرج البريطاني كريستوفر هامبتون، كما كرّم المهرجان الفنانة منى زكي بجائزة فاتن حمامة للتميز، وقدمت لها الجائزة الفنانة منة شلبي، واختار المهرجان للافتتاح الفيلم البريطاني الفرنسي "الأب ــ The Father" إخراج فلوريان زيلر، في عرضه الأول بالعالم العربى وأفريقيا، وهو الفيلم الذي يشارك في بطولته الممثل القدير أنتونى هوبكنز.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم