الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

اتحاد أطباء الأطفال البريطانيّين يدعو إلى حظر ضرب الأبناء على المؤخرة

المصدر: أ ف ب
طفلة غطت وجهها بيديها- صورة تعبيرية (Caleb Woods- Unsplash).
طفلة غطت وجهها بيديها- صورة تعبيرية (Caleb Woods- Unsplash).
A+ A-
دعا اتحاد أطباء الأطفال البريطانيين، الأربعاء، إلى حظر الضرب على المؤخرة في إنكلترا وإيرلندا الشمالية، منتقدا القانون الحالي، إذ اعتبر أنه "غامض" و"خطير" لأنه يسمح بإنزال عقوبات يصفها بـ"المعقولة" بالأطفال.

وأقرّت اسكتلندا قانوناً عام 2019 لحظر الضرب، فأصبحت السبّاقة إلى تجريم العقوبة البدنية للأطفال بين مكوّنات المملكة المتحدة الأربع. وحذت ويلز حذوها عام 2022.

ودعت الكلية الملكية لطب الأطفال وصحة الطفل، الأربعاء إلى اتباع النهج نفسه في إنكلترا وإيرلندا الشمالية، من خلال إزالة "حجة" العقوبة المعقولة" من القانون.

وناشدت هذه المؤسسة الأحزاب السياسية "تقديم تعهدات (...) بشأن هذه القضية المهمة المتعلقة بحقوق الطفل"، في وقت تشهد المملكة المتحدة هذه السنة انتخابات عامة.

ولاحظ رئيس الكلية الملكية لحماية الطفل طبيب الأطفال أندرو رولاند أن "القوانين الحالية المتعلقة بالعقاب الجسدي غير عادلة وغامضة بشكل خطير". ورأى أنها تساهم في "إيجاد منطقة رمادية قد تكون فيها بعض أشكال العقاب الجسدي قانونية في حين أن الأخرى ليست كذلك".

وشدد على أن "عدم الوضوح هذا في القانون يمكن أن يزيد من تعقيد عملية تحديد حالات إساءة معاملة الأطفال".

لكن عضوا في حكومة المحافظين استبعد الأربعاء أي تغيير، قائلا إن القانون الحالي في إنكلترا " واضح جداً". وقالت وزيرة الخزانة لورا تروت لقناة "سكاي نيوز" التلفزيونية إن أمر تربية الأطفال متروك للأهل".

حظرت السويد العقوبة البدنية للأطفال عام 1979. وفي عام 2019، أصبحت فرنسا الدولة الرقم 56 التي تحظر هذا الشكل من العنف الجسدي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم