السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

وفاة ابن الـ8 سنوات بسبب الفراولة والتحقيقات ما زالت جارية

المصدر: النهار
فاكهة الفراولة.
فاكهة الفراولة.
A+ A-
 


لم يتوقع أفراد مجتمع مقاطعة هوبكنز في ولاية تكساس الأميركية أن يتفادوا تناول الفراولة، التي اشتروها من حملة لجمع التبرّعات، بعد أن تسبّبت بوفاة طفل ذي 8 سنوات. وقد شكّل الإشعار الصادر من وزارة الصحة حالة من القلق والخوف عند أهالي هذه المقاطعة.
 
وفي التفاصيل، كشف التقرير أن الطفل الذي تحفّظ الإعلام في ذكر اسمه، تناول عدة حبّات من الفراولة، في خلال حفل جمع التبرّعات للبرامج الرياضيّة بمدارس مقاطعة هوبكنز، ثم بدأ الصبي يعاني ردّ فعل تحسّسي وظهور طفح جلديّ. توجّهت به عائلته إلى غرفة الطوارىء، لكنه عاد إلى المنزل بعد ساعات. وفي صباح اليوم التالي، عندما حاولت أسرته إيقاظه من النوم للذهاب إلى المدرسة وجدته بلا روح، ولا يتنفس.
 
كذلك أفادت تقارير اعلامية عن دخول أشخاص آخرين إلى المستشفى بعد تناولهم الفراولة من حملة التبرّعات، وفق ما نشر موقع USA Today.
أثناء تحقيق الشرطة، أبلغ العديد من الموظفين في المستشفى أن أشخاصًا آخرين جاؤوا إلى المستشفى يشكون من طفح جلدي وأمراض أخرى متزامنة مع نوع من الحساسية، وكانوا قد تناولوا الفراولة من هذه الحملة الخيرية.
 
 
وقد أصدرت إدارة الصحة في مقاطعة هوبكنز بيانًا يحذّر الناس من تناول الفراولة من حملة جمع التبرعات المدرسيّة المحليّة.
في الوقت الحالي، يقوم علماء البيئة التابعون لوزارة الصحة العامة بأخذ عيّنات من الفراولة إلى مختبر الولاية لفحصها. وبالرغم من أن هذا الحادث قد لا يكون له أي صلة، فإن القرار اتُخذ توخّياً للحذر.
 
يعاني نحو 2-3 في المئة من الأطفال دون سن السنتين من حساسية ضد الفراولة، وتنخفض هذه النسبة إلى 1 في المئة بعد سن الثالثة. ومع ذلك، ما زالت أسباب وفاة الصبي مجهولة حتى الساعة بانتظار ما ستكشفه التحقيقات ونتائج الفحوص المخبريّة.








الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم