الجمعة - 03 أيار 2024

إعلان

ما هو السرّ وراء خسارة أوبرا وينفري وزنها؟

المصدر: النهار
مقدّمة البرامج الحواريّة أوبرا وينفري.
مقدّمة البرامج الحواريّة أوبرا وينفري.
A+ A-
أثارت مقدمة البرامج الحوارية أوبرا وينفري جدلاً بسبب خسارتها وزنها بشكل ملحوظ بعد معاناة طويلة مع الوزن الزائد.
 
وبعد تكريمها من خلال الكشف عن لوحة لها في معرض الصور الوطني التابع لمؤسسة سميثسونيان، لتضاف إلى مجموعة من الشخصيات الأميركية البارزة، أعربت "إنّها لم تكن تحلم أبداً بوضع صورة لها في المتحف الموجود في واشنطن". مشيرةً إلى أنّه "من بين كلّ الأحلام التي راودتني، لم أكن أعلم حتى أنّ هناك معرضاً وطنياً".
 
وكشفت وينفري في مقابلة حصرية لمجلة People أنّ "خسارة الوزن والجسم النحيف الذي تتمتع به يعود إلى أدوية انقاص الوزن واتباع نهج شمولي"، وفق ما نشر موقع NBC News.
وأكدت أنها تستخدم الدواء كأداة لخسارة الوزن والتحكم به، واعترفت أنها اضطرّت إلى التغلب على خجلها حيال ذلك.
 
قالت وينفري إنّ الجمع بين النظام الغذائي وممارسة الرياضة وتناول الدواء ساعدها على فقدان الوزن في السنوات الأخيرة.
 
وأوضحت: "هناك وصفة طبية معتمدة لإدارة الوزن والبقاء بصحة أفضل، في حياتي، تبدو وكأنها راحة، مثل هدية، وليس شيئًا أختبئ وراءه وأتعرض للسخرية مرة أخرى".
وواصلت قائلةً "لقد انتهيت تمامًا من التهكم من الآخرين وخاصةً من نفسي."
 
ورغم خسارتها للوزن بشكل واضح، اختارت وينفري عدم الإفصاح عن اسم الدواء الذي استخدمته. في الآونة الأخيرة جذبت أدوية Ozempic وMounjaro الأنظار لدورها في مساعدة الأشخاص على خسارة الوزن. علماً أن الأطباء قاموا بوصف الدواء الذي يعطى لعلاج السكري من النوع الثاني لمساعدة الناس على فقدان الوزن. بينما تمّت الموافقة على دواء آخر يُدعى "ويغوفي" بشكل خاص لخسارة الوزن.
 
 
 
لسنوات طويلة، قامت وينفري بمشاركة معجبيها رحلتها في فقدان الوزن والصعوبات التي واجهتها في التنحيف. في مناقشة نشرت في أيلول، فتحت النقاش حول فكرة استخدام الأدوية لخسارة الوزن.
 
وقالت في برنامج أوبرا ديلي بعنوان "حالة الوزن": "شعرت بأنني يجب علي أن أفعل هذا بمفردي. يجب أن اتخذ هذا القرار بمفردي لأنني إذا تناولت الدواء فسيكون هذا هو الطريق السهل للخروج".
 
وتابعت: "يجب أن أفعل ذلك بالطريقة الصعبة. يجب أن أستمر في تسلق الجبال. يجب أن أستمر في المعاناة، يجب أن أفعل ذلك وإلا فإنني بطريقة ما خدعت نفسي".
 
لا تخفي ما تفكر به، برأيها أنّ "السمنة مرض. الأمر لا يتعلق بقوة الإرادة، بل يتعلق بالعقل."
 
 
وبينما ساعدت أدوية إنقاص الوزن أوبرا مؤخرًا، قالت مقدمة البرامج الحوارية السابقة إنها بذلت الكثير من الجهد للتخلص من الوزن الزائد. وأوضحت للمجلة أنها أجرت العديد من التغييرات في نمط حياتها، بما في ذلك شرب غالون من الماء يوميًا، وتناول وجبتها الأخيرة في الساعة الرابعة مساءً واستخدام نظام نقاط WeightWatchers.
 
في آذار، استحوذت شركة WeightWatchers على شركة الصحة الرقمية Sequence، وهو "برنامج فقدان الوزن" الذي يقدم لمشتركيه شهريًا استشارات صحية عن بعد مع تدريب اللياقة البدنية وأخصائيي التغذية والأطباء، وفي بعض الحالات، الوصول إلى أدوية مثل Ozempic وWegovy.
 
وتجدر الإشارة إلى أن وينفري أصبحت عضوة في مجلس إدارة شركة WeightWatchers منذ العام 2015.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم