الأربعاء - 01 أيار 2024

إعلان

عمليّة جراحيّة لإعادة زراعة أصابع يد مبتورة في المركز الطبّيّ في الجامعة الأميركيّة... "ليست حديثة في لبنان "

المصدر: "النهار"
 المركز الطبّي في الجامعة الأميركيّة في بيروت (AUBMC).
المركز الطبّي في الجامعة الأميركيّة في بيروت (AUBMC).
A+ A-
هنّأت ‏الجمعية اللبنانية لجراحة الترميم المجهرية، في بيان، "الفريق الطبّي في المركز الطبّي في الجامعة الأميركية في بيروت (AUBMC) على إجراء عملية جراحيّة استثنائيّة لإعادة زراعة أصابع يد مبتورة"، لافتةً إلى أنّ "هذا الإنجاز يعكس بلا شكّ الكفاءة والتفاني الفائق للجرّاحين وفريق الرعاية الصحية في هذا المركز".

وأكّدت على أنّ "هذا النوع من الجراحات ليس غريباً على المجتمع الطبّي اللبناني. في الواقع، إنّ هذا النوع من الجراحات الترميميّة المجهريّة قد بدأت في لبنان منذ عام 1991، وقد كانت إحدى الدوافع الرئيسيّة لتأسيس الجمعية اللبنانية لجراحة الترميم المجهرية عام 1995، وهذا يُشير إلى الريادة التي حقّقها الجرّاحون اللبنانيون في هذا المجال على مدار العقود".
 
وشكرت الجمعيّة "الجراحين اللبنانيين الذين يواصلون العمل بتفانٍ ودقة رغم التحديات الاقتصادية الصعبة"، مشدّدة على أنّ "استمرار تقديم خدمات طبية على مستوى عالٍ في ظلّ الظروف الراهنة يعكس التفاني الكبير والقدرة الفريدة للمجتمع الطبّي اللبناني".

يُشار إلى أنّ جراحة الترميم المجهرية في لبنان قد شهدت نشر مقالات طبية عدّة في المجلات العلمية العالمية، معتمدةً على خبرات الجرّاحين في تنفيذ العمليات الجراحية ذات الشرائح المجهرية الدقيقة. هذه المقالات تعكس التقدّم والتميّز في هذا المجال، ما يسهم في إثراء المعرفة الطبّية العالمية، وتعزيز سمعة لبنان كمركز طبّي متقدّم ومبتكر في هذا المجال.
 
 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم