الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

هذه الخضراوات تزيل المعادن الثقيلة والدهون من الجسم

المصدر: النهار
ازالة المعادن الثقيلة في الجسم.
ازالة المعادن الثقيلة في الجسم.
A+ A-
توجد المعادن الثقيلة في كل مكان، وتسرّبها إلى الجسم يحمل العديد من العواقب الصحية، بل يؤدي إلى التسمّم. فكيف يمكن التخلّص من هذه السموم؟
 
حتى لو كان البشر يتعرّضون للموادّ السّامّة منذ زمن طويل، فإنه وفق ستيفان تيتارت الذي يقدّم محاضرات ومؤتمرات حول موضوع إزالة هذه السموم بطريقة طبيعية، فيقول: "نعيش اليوم في عالم يُسيء فيه المصنّعون استخدام المعادن الثقيلة على حساب السلامة العامة والتداعيات الخطيرة على الصحة".
 
هذه المعادن الثقيلة مثل الرصاص، الألومنيوم، الزئبق، الزرنيخ والكادميوم... موجودة في أطباقنا مع المبيدات الحشرية والمضافات الغذائية والمياه التي نستهلكها، وفي منتجات النظافة، وفي بعض العلاجات الصحية (حشوات الأسنان - اللقاحات - الأدوية).
 
 
تأثيرات سامّة عصبيّة ومسبّبة للسرطان
 
كشفت دراسة نُشرت في العام 2021، وتناولت مدى تأثير تعرّض الفرنسيين للمعادن الثقيلة خلال الفترة الممتدة ما بين 2014 و2016، أن سكّان فرنسا ملوثون بالمعادن النزرة السامة، وأن نصفها موجود بمعدل أعلى من توصيات l’Anses.
 
كذلك، تشير دراسات أخرى إلى أن الأطفال في الدول الغربية يكونون في أغلب الأحيان ملوّثين بأكثر من 110 موادّ تعتبر مضرّة للدماغ والجهاز العصبي.
 
كيف تتخلّص من المعادن الثقيلة بطريقة طبيعية وآمنة؟
 
الإجراء الأول: الحدّ من دخول هذه المعادن السّامّة عن طريق تناول الأغذية العضوية وتصفية مياه الصنبور، وتجنّب مزيلات العرف التي تحتوي على الألومنيوم، واستبدال حشوات الأسنان بمركّبات الأسنان أو السيراميك.
 
 
أما لإزالة السموم، فعلينا العمل على أجهزة التخلص الطبيعية، بما في ذلك الكبد. وعليه، يجب تغيير نظامنا الغذائيّ، والحدّ من استهلاك الأطعمة المقليّة المكرّرة، التي تتطلب الكثير من الطاقة من قبل الكبد، ممّا يُعيق عمليّة التخلص من السموم. في المقابل، يمكن اعتماد نظام غنيّ بالخضراوات، وبمضادات الأكسدة، والكلوروفيل، الذي يعتبر مزيلاً طبيعياً للسموم ، والموجود في الثوم والبصل والملفوف.
 
كذلك، يشدّد تيتارت على أن التخلص من السموم يتطلب أيضاً الصوم مرة أو مرتين في السنة، لأن ذلك يساعد على حرق الدهون وإزالة المعادن الثقيلة المحتبسة في الدهون. لذلك يوصي باعتماد حمية للتخلص من السموم مرتين في السنة باستخدام النباتات مثل الخرشوف، الفجل الأسود، الشوك الحليبي لمدة 20 يوماً.
 
وأخيراً، ساعد نفسك بالنباتات المخلبية التي تلتقط المعادن الثقيلة، وتسمح بالتخلّص منها عن طريق الكبد والكلى مثل الكلوريل. للتخلّص سريعاً من السموم، ينصح بإضافة الكزبرة والثوم البريّ إلى طعامك، فهي تساعد على إزالة السموم بسرعة أكبر. إذا اتّبعت هذا البروتوكول، فسيستغرق الأمر عامًا لإزالة المعادن الثقيلة من الجسم.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم