الأحد - 19 أيار 2024

إعلان

بالفيديو: "أبل" تكشف عن أجهزة "iPad Air" الجديدة

المصدر: النهار
جهاز "iPad Air"
جهاز "iPad Air"
A+ A-
خلال حدثٍ حمل اسم "أطلق العنان"، أعلنت شركة "أبل" اليوم عن تحديث لأجهزة "iPad Air" لأوّل مرّة منذ أكثر من عامين.
 
 
 
يحتوي الطراز الجديد على شريحة "M2"، لذا فهو لا يحصل على أحدث شرائح "أبل"، ما قد يؤدّي إلى خفض التكاليف وتمييزه عن "آيباد برو". ومع ذلك، فإن "M2" أسرع بنسبة 50 في المئة تقريباً من "M1"، كما تقول "أبل"، والجهاز اللوحي أسرع بثلاث مرات من "iPad Air" الذي يعمل بنظام "A14 Bionic" اعتبارًا من عام 2020.
 
ولعلّ الأهمّ من ذلك هو أن الشركة قدّمت جهاز "iPad Air" بشاشة مقاس 13 بوصة لأول مرة. وهذا يعني أنّ هناك نوعين مختلفين، حيث أنّ الجهاز ذا المقاس 11 بوصة لا يزال موجودًا. على هذا النحو، فإن "آيباد إير" و"آيباد برو" بات لهما حجما العرض نفسيهما.
 
وتقول شركة "أبل" إن الطراز مقاس 13 بوصة يحتوي على مساحة شاشة أكبر بنسبة 30 في المئة تقريبًا من الطراز مقاس 11 بوصة.
 
يبدأ الطراز الأصغر بسعر 599 دولارًا (التكلفة الأصلية نفسها للجيل السابق من Air)، بينما يبلغ سعر الإصدار 13 بوصة 799 دولارًا. سيكون كلاهما متاحًا الأسبوع المقبل، مع فتح الطلبات المسبقة اليوم. وفي قرار مرحّب به، قامت شركة "أبل" أيضًا بمضاعفة سعة التخزين الأساسية لجهاز "iPad Air" إلى 128 "جيجابايت".
 
 
 
 
 
أحد التحديثات الأخرى ليس ملحوظًا تمامًا، ولكن يجب أن يكون تغييرًا رائعًا بالنسبة إلى بعض الأشخاص، إذ قامت "أبل" بنقل الكاميرا الأمامية إلى الحافة الأفقية للشاشة. وهذا يعني أنّه يجب أن يكون المستخدم متموضعاً في منتصف الإطار عند إجراء مكالمة فيديو. لقد كان موضع الكاميرا الأمامية على "آيباد" أحد أكثر الأشياء إثارةً للقلق لسنوات، ومن الرائع أن نرى "أبل" تداركت الوضع أخيراً.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم