الثلاثاء - 21 أيار 2024

إعلان

ماسك يقيل مسؤولَين كبيرَين في "تسلا" و"الحبل عالجرار"

المصدر: النهار
النهار - تصميم ديما قصاص
النهار - تصميم ديما قصاص
A+ A-
أقال إيلون ماسك اثنين من كبار التنفيذيين في "تسلا"، كما يخطط لتسريح المئات من الموظفين الآخرين، وذلك وفقًا لتقرير صادر عن موقع "ذا إنفورميشن" يوم الثلاثاء نقلاً عن بريد إلكتروني وجهه ماسك إلى كبار المديرين. وأعرب ماسك عن إحباطه من تراجع المبيعات ووتيرة عمليات التسريح السابقة.

سيغادر الشركة صباح الثلاثاء كل من ريبيكا تينوتشي، المديرة العليا لقسم شبكة الشحن السريع للسيارات الكهربائية، ودانيال هو، رئيس قسم المركبات الجديدة. كذلك يخطط ماسك لتسريح جميع الموظفين الذين يعملون تحت إمرة تينوتشي وهو، بما في ذلك نحو 500 موظف يعملون في مجموعة شبكة الشحن السريع. ولم يتضح بعد عدد الموظفين الذين كانوا يعملون تحت إشراف هو.

وذكر التقرير أيضًا أنه سيجري حلّ فريق السياسة العامة، الذي كان يقوده المدير السابق روهان باتيل.

ونقل التقرير عن ماسك قوله في رسالة البريد الإلكتروني: "نأمل أن توضح هذه الإجراءات أنه يتعين علينا أن نكون صارمين للغاية في ما يتعلق بالعمالة وخفض التكاليف. وبينما يتعامل بعض أعضاء الإدارة التنفيذية مع هذا الأمر بجدية، فإن معظمهم لم يتخذوا خطوات جدية حتى الآن".

ولم ترد شركة "تسلا"، التي كان لديها 140.473 موظفًا حول العالم اعتبارًا من نهاية عام 2023، على الفور على طلب التعليق الذي تقدمت به "رويترز".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم