الأربعاء - 01 أيار 2024

إعلان

"مايكروسوفت" لن تدعم برامج "أوفيس 2016 و2019" بعد هذا التاريخ

المصدر: النهار
النهار - تصميم ديما قصاص
النهار - تصميم ديما قصاص
A+ A-
تعتزم "مايكروسوفت" إنهاء دعم حزمة البرامج المكتبية الخاصّة بها "أوفيس 2016" و"أوفيس 2019" والخوادم المرتبطة بها بحلول منتصف تشرين الثاني من العام 2025 المقبل، حسبما كشفت عبر موقعها الرسمي.

وأكّدت الشركة أنها لن توفر تحديثات الأمان أو إصلاحات الأخطاء أو الدعم الفني بعد الرابع عشر من تشرين الثاني 2025، مشيرةً إلى أن استخدام تلك المنتجات بعد انتهاء الدعم، يجعل المؤسّسات عرضة للتهديدات الأمنية المحتملة وفقدان الإنتاجية، ومشكلات التوافق.

وبحلول التاريخ المحدد، ستنتهي كافة أشكال الدعم المقدمة من "مايكروسوفت" لحزمتي "أوفيس 2016" و"أوفيس 2019" والبرامج التي تحتويهما، مثل برنامج معالجة النصوص "وورد"، وبرنامج قواعد البيانات "إكسل"، وبرنامج العروض التقديمية "باوربوينت"، وبرنامج قواعد البيانات "أكسس"، وبرنامج إدارة البريد الإلكتروني "أوت لوك"، وبرنامج الملاحظات "ون نوت"، وبرنامج سكايب للأعمال، وبرنامج إنشاء المخططات "Visio"، وبرنامج إدارة المشاريع "Project"، وغيرها.

وتوصي مايكروسوفت المؤسّسات، التي تثبّت تلك التطبيقات، بالاشتراك في خدمة تطبيقات أوفيس السحابية، مثل خطة "مايكروسوفت 365 إي 3"، أو الانتقال إلى خدمة أوفيس ذات الدعم طويل الأجل (LTSC). لكنّه بالرغم من ذلك، فإن تاريخ انتهاء الدعم لحزمة "Office LTSC 2021" هو 13 تشرين الثاني 2026، وسيحصل العملاء على عام واحد فقط من الدعم الإضافي بعد "أوفيس 2016" و"2019".

وكانت "مايكروسوفت" قد أعلنت سابقًا عزمها على إيقاف برنامج "بابليشر" بالكامل، وإزالته من اشتراكات "مايكروسوفت 365" بحلول تشرين الثاني من العام 2026.

ومن جهة أخرى، كشفت الشركة عن خططها لإصدار معاينة لحزمة "Office LTSC 2024" الجديدة للشركات والمؤسّسات في وقت لاحق من شهر نيسان الجاري، في الوقت الذي تخطط فيه لتقديم خمس سنوات من الدعم لبرامج "أوفيس 2024" المستقلّة، كما تخطط لإطلاق نسخة المستهلك بحلول خريف العام الجاري.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم