الأربعاء - 01 أيار 2024

إعلان

"هواوي" تبني مصنعًا ضخمًا للرقاقات في شانغهاي وتُغري الموظفين برواتب ضخمة!

المصدر: "النهار"
تعبيرية
تعبيرية
A+ A-
تعتزم عملاقة التكنولوجيا الصينية "هواوي" بناء منشأة ضخمة لأبحاث وتطوير أشباه الموصلات في شانغهاي باستثمار قدره 1.66 مليار دولار، في خطوة تهدف إلى تعزيز سلسلة توريد الرقاقات لمواجهة الضغوط الأميركية المتزايدة، بحسب تقرير لصحيفة"Nikkei Asia".

تشمل مهمّة المنشأة بناء آلات الطباعة الحجرية والمعدات الحيوية لإنتاج الرقاقات المتطورة، بعد أن كانت متاحة في السابق من خلال عدد محدود من الشركات الأجنبية فقط. لكن "هواوي" ستُقدّم رواتب مجزية لجذب المواهب، مع وعود بمضاعفة رواتب صانعي الرقاقات المحليين، بالرغم من أن ثقافة العمل المكثّفة في الشركة، والتي تصل إلى حدّ العمل من منتصف الليل إلى منتصف الليل، بمعدّل 7 أيام في الأسبوع، قد تُقلق قسماً من الموظفين.

مع ذلك، تُواصل هواوي استثماراتها الضخمة في مجال البحث والتطوير، حيث بلغ إنفاقها في العام 2023 مستوى قياسيًا وناهز الـ22.7 مليار دولار. تُعدّ هذه الخطوة جزءًا من جهود هواوي الأوسع نطاقًا لتوطين سلسلة توريد الرقاقات الخاصة بها، وتقليل الاعتماد على الموردين الأجانب.

في الإطار، تُشير التوقّعات إلى أن "إس إم آي سي" ستظلّ شريكًا حاسمًا لشركة "هواوي" في المستقبل المنظور، بينما تتجه "هواوي" نحو تحقيق الاكتفاء الذاتيّ في مجال تطوير الرقاقات.

وتؤكد هذه الخطوة التزام "هواوي" الراسخ بتحقيق التميّز التقني، وبتعزيز مكانتها كلاعب رئيسي في صناعة أشباه الموصلات العالمية.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم