الأربعاء - 01 أيار 2024

إعلان

الاستثمار الأكبر خلال 46 عاماً... "مايكروسوفت" تستثمر 2.9 مليار دولار في اليابان

المصدر: "النهار"
"مايكروسوفت" (النهار) / ديما قصاص
"مايكروسوفت" (النهار) / ديما قصاص
A+ A-
أعلنت "مايكروسوفت"، الثلاثاء، أنّها ستستثمر 2.9 مليار دولار على مدى عامين لتوسيع بنيتها التحتية السحابية والذكاء الاصطناعيّ في اليابان، وهي الخطوة الأحدث في سلسلة التوسّعات الخارجية لشركات التكنولوجيا الكبرى لدعم تطوير الذكاء الاصطناعي.
 
وهذا الاستثمار، وهو الأكبر للشركة خلال 46 عامًا من عملياتها في البلاد، سيعمل أيضًا على تدريب ثلاثة ملايين شخص في مجال الذكاء الاصطناعي وإنشاء مختبر "Microsoft Research Asia" في طوكيو.


وفي هذا السياق، بقوم مشغّلو الخوادم بتوسيع مراكز البيانات وأصول الحوسبة السحابية الخاصة بهم على مستوى العالم لدعم الاندفاع نحو تطبيقات الذكاء الاصطناعي، بعد إطلاق برنامج الدردشة الشهير "ChatGPT" في أواخر عام 2022.


وتستثمر وحدة السحابة في "أمازون" 10 مليارات دولار في ولاية ميسيسيبي و5.3 مليارات دولار أخرى في المملكة العربية السعودية نحو مراكز البيانات في تلك المناطق. وتقوم "غوغل" أيضاً ببناء مركز بيانات في المملكة المتحدة البريطانية بتكلفة مليار دولار.
 
ومن جهتها، أعلنت "مايكروسوفت" عن افتتاح مركز جديد للذكاء الاصطناعي في لندن، بعد نحو ثلاثة أسابيع من كشف الرئيس التنفيذي للشركة، ساتيا ناديلا، عن قسم جديد للذكاء الاصطناعي للمستهلك، يرأسه مؤسّسو "إنفلكشن إيه آي".

في هذا الإطار، تُعدّ شركات "Microsoft Azure وAlphabet-Unit Google Cloud وAmazon Web Services" أكبر ثلاث شركات للحوسبة السحابية في العالم.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم