السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

بعد فرنسا... بولندا تُغرّم "أمازون" بـ 7.8 ملايين دولار

المصدر: "النهار"
"أمازون " (النهار) / ديما قصاص
"أمازون " (النهار) / ديما قصاص
A+ A-
أعلنت هيئة مراقبة المستهلك في بولندا "UOKiK"، اليوم الأربعاء، تغريم شركة "أمازون" 31 مليون زلوتي (7.8 ملايين دولار) بسبب تضليل العملاء بشأن توفر المنتجات ومواعيد التسليم.
 
وقالت الهيئة التنظيمية إنها تلقت شكاوى من العملاء الذين لم يتلقوا طلباتهم.
 
وصرح توماس كروستني، رئيس الهيئة، في بيان: "يحق للمستهلك العادي أن يفترض أن خيارات الشراء والتوافر ومواعيد التسليم التي يقدمها التجار ليست مضللة".
 
وأضاف كروستني أن الهيئة تساءلت عن ممارسات مثل عرض عداد زمني على الشاشة يشير إلى الفترة التي يجب تقديم الطلب فيها دون ضمان وصوله خلال الإطار الزمني المحدد.
 
ومن جهتها، قال المكتب الصحفي لشركة "أمازون" إن الشركة ستستأنف ضد القرار.
 
وأضافت في بيان عبر البريد الإلكتروني: "بينما تصل الغالبية العظمى من عمليات التسليم لدينا في الوقت المحدد، يمكن للعملاء الاتصال بنا في حال واجهوا تأخيرًا أو إلغاء الطلب، وسنقوم بتصحيح الأمر".
 
وتابعت "على مدار العام الماضي، تعاونّا مع UOKiK، واقترحنا تعديلات طوعية متعددة لمواصلة تحسين تجربة العملاء على Amazon.pl. نحن نتبع بدقة المعايير القانونية في جميع البلدان التي نعمل فيها ونختلف بشدة مع التقييم والعقوبة الصادرة عن UOKiK".
 
 
 
"أمازون" تستأنف غرامة أخرى قدرها 34.6 مليون دولار 
 
قبل أيام وفي سياق منفصل، صرحت "أمازون"، إنها استأنفت قرار الهيئة التنظيمية الفرنسية "CNIL" بتغريم الشركة 32 مليون يورو (34.58 مليون دولار)، لإنشائها نظاماً لمراقبة نشاط الموظفين وأدائهم.
 
وكانت "CNIL" قد فرضت في شهر كانون الثاني الماضي غرامة على شركة "أمازون فرنسا"، التي تدير مستودعات "أمازون" الكبيرة في فرنسا، بسبب ما وصفته الهيئة التنظيمية بأنه نظام مراقبة "مفرط في التدخل".
 
ومن ناحيتها، قالت "أمازون" في رد عبر البريد الإلكتروني لـ"رويترز": "نحن نختلف بشدة مع استنتاجات CNIL، وهي غير صحيحة في الواقع، وقد قدمنا استئنافًا".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم