الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

مايكروسوفت تعيّن مصطفى سليمان مؤسس شركة DeepMind لإدارة وحدة الذكاء الاصطناعي

المصدر: "النهار" - فايننشال تايمز
مصطفى سليمان
مصطفى سليمان
A+ A-

عيّنت شركة مايكروسوفت مصطفى سليمان، المؤسس المشارك لشركة DeepMind التابعة لشركة Google والرئيس التنفيذي لشركة Inflection الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي، لإدارة وحدة جديدة للذكاء الاصطناعي للمستهلكين.

وسليمان، وهو رجل أعمال بريطاني شارك في تأسيس شركة DeepMind في لندن عام 2010، سيرفع تقاريره إلى الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت ساتيا ناديلا، بحسب ما جاء في الإعلان يوم أمس الثلثاء.

وسيطلق سليمان قسماً من Microsoft يقدم منتجات موجهة إلى المستهلكين بما في ذلك Microsoft Copilot وBing وEdge وGenAI تحت فريق واحد يسمى Microsoft AI، كما جاء في منشور لسليمان عبر منصة X (تويتر سابقاً).

الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت ساتيا ناديلا، قال: "أعرف مصطفى منذ سنوات، وأقدره كثيراً كمؤسس لـ DeepMind و Inflection وكشخص لديه رؤية، وصانع منتجات وباني للفرق الرائدة للذهاب نحو مهمات شاقة".
 

وستقوم مايكروسوفت كذلك، بتعيين معظم فريق Inflection، الذي سيكون رئيس العلماء في فريق الذكاء الاصطناعي،  على أن تقديم جميع التقارير إلى سليمان.

 

كذلك ستقوم شركة Inflection، المنافسة لـ OpenAI، بتحويل جهدها من برنامج الدردشة الآلي للمستهلك Pi، باتجاه بيع برامج الذكاء الاصطناعي الى الشركات، بحسب ما جاء في  البيان الذي نشر على موقعها على الإنترنت.

وسليمان سوريّ الأصل وأمه ممرضة بريطانيّة، هاجر والده الى بريطانيا وعمل سائق أجرة، نشأ في كاليدونيان في منطقة إيسلينغتون في لندن، حيث عاش مع والديه وشقيقيه الأصغر منه.

وكان قد التحق سليمان في البداية بكلية مانسفيلد في أكسفورد، قبل أن يترك الدراسة في سن التاسعة عشرة.

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم