السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

"روبلوكس" تضيف ميزتين مدعومتين بالذكاء الاصطناعي

المصدر: النهار
تعبيرية
تعبيرية
A+ A-
أعلنت "روبلوكس" عن تقنيّتين جديدتين مدعومتين بالذكاء الاصطناعي لتقليل الوقت المستغرق في إنشاء الصور الرمزية والنماذج الثلاثية الأبعاد.

وصمّمت التقنيات المبنية على الذكاء الاصطناعي لمساعدة المبدعين على التخلّص من خطوات إعداد الصورة الرمزيّة والتركيب التي تستغرق وقتًا طويلًا عند إنشاء المحتوى عبر المنصّة.
 
تسمّى الميزة الأولى "Avatar Auto Setup"، وتعمل على تبسيط عمليّة إنشاء الصور الرمزية عن طريق تحويل شبكة الجسم الثلاثية الأبعاد تلقائيًا إلى صورة رمزية مباشرة ومتحرّكة وجاهزة للمستخدمين لاعتمادها. وبمجرد أن يختار منشئ المحتوى الميزة الجديدة، تجري "روبلوكس" عددًا من الاختبارات على أحد الأصول، وتجهز تلقائيًا النماذج الثلاثية الأبعاد.
 
وتحدّد ميزة "Avatar Auto Setup" أجزاء الجسم المختلفة للصورة الرمزية من أجل إضافة الملابس، ثمّ تحدّد مزايا الوجه لإضافة رسوم متحرّكة إلى الوجه. ويمكن للصورة الرمزية بعد ذلك أن تبدأ بالتحرّك والتفاعل مع البيئة المحيطة بها. وتقول "روبلوكس" إن ميزة "Avatar Auto Setup" تسمح للمبدعين بإكمال العملية التي تستغرق عادةً أيامًا في بضع دقائق فقط.
 
وتسمى الميزة الثانية "Texture Generator"، وتسمح للمبدعين بتغيير مظهر الكائنات الثلاثية الأبعاد بسرعة عبر استخدام مطالبات نصيّة بلغة عادية. ويمكن لمنشئي المحتوى استخدام هذه الميزة لإنشاء نماذج أوليّة لمظهر جديد بسرعة، وإضفاء الحيوية على الموادّ الجديدة. وتحدّد الميزة الكائن، وتضيف الموادّ الثلاثية الأبعاد فوقه بطريقة تتطابق مع هندسة الكائن.
 
وتقول "روبلوكس" إن هذه العملية تستغرق عادةً ساعات أو أيامًا حتى يكملها المبدع، في حين تسمح ميزة "Texture Generator" للمبدعين بإكمال العملية في غضون 30 ثانية. ويمكن للمبدع أيضًا استخدام الميزة من أجل إنشاء إصدارات متعددة من كائن بألوان أو موادّ مختلفة بسهولة، إذ يمكنه استخدام نموذج واحد من كأس، ثمّ تنشئ نموذجًا من الذهب والفضة والبرونز.
 
وبعد إنشاء الكائن الثلاثي الأبعاد، يمكنك اختيار حفظه واستخدامه. وإن لم تعجبك النتيجة، يكن بإمكانك المحاولة مرة أخرى والتوصل إلى نتيجة جديدة.
 
وقال نيك تورنو، نائب رئيس قسم هندسة الإبداع في "روبلوكس": "تساعد تقنيات الذكاء الاصطناعي الجديدة لدينا أي شخص، بدءًا من المطورين المستقلّين وحتى استوديو الألعاب الاحترافي، في إنشاء محتوى غنيّ ومقنع بسرعة عبر منصّتنا، إذ تساعد تلك التقنيات في تحويل الفكرة إلى واقع بسرعة".
 
وأضاف: "باستخدام هذه الأدوات، يمكن لمنشئي المحتوى التركيز على التفكير الإبداعي بدلًا من التركيز على التنفيذ، مما يعزز التجارب لزيادة التفاعل وتنمية أعمالهم".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم