الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

أبوظبي تؤسس شركة "إم جي إكس" للاستثمار في الذكاء الاصطناعي وأشباه الموصلات

المصدر: "النهار"
أبوظبي
أبوظبي
A+ A-
كشفت أبوظبي عن تأسيس شركة استثمار تكنولوجيّ تُسمّى "إم جي إكس" (MGX)، هدفها الاستثمار في مجالي الذكاء الاصطناعي وأشباه الموصلات، على أن تكون "مبادلة للاستثمار"، و"جي 42"، شركاء مؤسّسين في الشركة الجديدة، بحسب بيان مكتب أبوظبي الإعلامي.
 
ومن المتوقع أن تتجاوز قيمة الأصول تحت إدارة الشركة الجديدة نحو 100 مليار دولار في غضون سنوات قليلة، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر نقلًا عن "بلومبرغ".
 

البنية التحتية...  3 مجالات رئيسية 
 
ستركز الاستراتيجية الاستثمارية للشركة الجديدة على 3 مجالات رئيسية هي البنية التحتية للذكاء الاصطناعي، بما في ذلك مراكز البيانات والتواصل، وأشباه الموصلات بما في ذلك تصميم وتصنيع وحدات الذاكرة، بالإضافة إلى التقنيات والتطبيقات الأساسية للذكاء الاصطناعي بما في ذلك نماذج الذكاء الاصطناعي، والبرمجيات، والبيانات، وعلوم الحياة، والروبوتات.
 
 
من جانبه لفت نائب حاكم أبوظبي، ورئيس مجلس الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة، طحنون بن زايد آل نهيان، إلى أن "إم جي إكس" ستتعاون مع مجموعة من الشركاء العالميين في مجال التكنولوجيا.
 
كذلك، ستساهم في تعزيز مكانة دولة الإمارات كمركز استقطاب للمستثمرين ورواد الأعمال والموهوبين في مجال التكنولوجيا.
 

تنويع مصادر الدخل
 
يذكر أن تأسيس الشركة الجديدة جاء ضمن خطة الإمارات لتنويع مصادر الدخل واستمرار تدفق الاستثمارات.
 
وكان وزير الاقتصاد الإماراتي عبد الله المرّي أشار في نهاية الشهر الماضي إلى أن الإمارات قد حددت القطاعات الاقتصادية الأكثر استدامة ومرونة للدولة، والتي وصلت إلى أكثر من 16 قطاعًا، منها التكنولوجيا الصحية والزراعية والتعليمية والخدمات المالية والذكاء الاصطناعي، وغيرها من القطاعات التي تصبّ في استدامة القطاعات الاقتصادية وتعزّز قوّة الاقتصاد الوطني.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم