الأربعاء - 01 أيار 2024

إعلان

"MacBook Air" الجديد يُظهر تحسّناً كبيراً في الأداء... ما أبرز مميّزاته؟

المصدر: "النهار"
جهاز "ماك بوك إير" الجديد - المصدر: أبل
جهاز "ماك بوك إير" الجديد - المصدر: أبل
A+ A-
أعلنت شركة "أبل" عن نسخةٍ جديدة من جهاز "ماك بوك إير" المزوّد بشريحة "M3"، مشيرة إلى تحسينات ملحوظة في الأداء مقارنة بالجيل السابق الذي يعمل بشريحة "M2".

وفقاً لنتائج الاختبارات الأولية التي ظهرت على منصة "غيك بنش"، سجّل جهاز "ماك بوك إير M3" نتائج مثيرة للإعجاب، إذ حقق 3,157 نقطة في اختبار النواة الواحدة، و12,020 نقطة في اختبار الأنوية المتعددة، مقارنةً بنحو 2,600 نقطة في اختبار النواة الواحدة، و10,000 نقطة في اختبار النوى المتعدّدة للطراز الأقدم.

هذا التطوّر يعكس زيادة في الأداء تُقدّر بنحو 21 في المئة للنواة الواحدة، و18 في المئة للأنوية المتعددة عند المقارنة بالجيل السابق.

وتكمن الزيادة الرئيسية في الأداء في وحدة معالجة الرسومات (GPU) الخاصّة بمعالج M3، والتي لم يتمّ اختبارها بوساطة "غيك بنش". لكن المتوقّع أن تُظهر تحسّناً ملحوظاً في هذا الجانب أيضاً.
 
 
 يُذكر أن معالج M3 الذي أعلنت عنه "أبل" في العام الماضي يحتوي على وحدة المعالجة المركزية بثمانية أنويات ووحدة معالجة الرسومات التي تصل إلى عشرة أنويات، وهي أول شريحة من "أبل" تدعم تتبع الأشعة.

كما أنّ لجهاز "ماك بوك برو" المزوّد بشريحة "M3" بعض المزايا الإضافية مثل شاشة عرض أفضل، وبطارية ذات عمرٍ أطول، وعدد أكبر من المنافذ. ويُعتقد أنّ نظام التبريد النشط في "ماك بوك برو" يمكّنه من الحفاظ على مستويات أداء عالية لفترات أطول، مما يجعله خياراً مثاليّاً للمستخدمين الذين يحتاجون إلى التعامل مع مهام مثل مُعالجة الرسومات ثلاثية الأبعاد وتحرير الفيديو بكثافة.

أمّا عن توفر الجهاز في الأسواق، فقد أعلنت "أبل" أنّ "ماك بوك إير" 2024 سيكون متاحاً بسعر يبدأ من 1,099 دولار أميركي، على أن يكون بدء الشحن في الثامن من آذار الجاري.

وأوقفت الشركة إنتاج الطراز القديم "ماك بوك إير M1"، في حين لا يزال الطراز الذي يعمل بمعالج "M2" متاحاً في الأسواق بسعر مخفّض.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم