الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

بيزوس انتزع لقب أغنى رجل في العالم من ماسك

المصدر: "النهار"
جيف بيزوس - النهار/ تصميم: ديما قصاص.
جيف بيزوس - النهار/ تصميم: ديما قصاص.
A+ A-
انتزع الملياردير الأميركي ومؤسس عملاق التجارة الإلكترونية "أمازون"، جيف بيزوس، لقب أغنى رجل في العالم، متخطياً الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" إيلون ماسك، وفقاً لمؤشر "بلومبرغ" لأثرياء العالم.

وشملت قائمة الرجال العشرة الأكثر ثراء في العالم تسعة أميركيين وفرنسياً، وبلغ إجمالي ثرواتهم نحو 1.56 تريليون دولار.

وبلغت ثروة بيزوس 200 مليار دولار، وثروة ماسك 198 مليار دولار، وفقد الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" 31 مليار دولار من ثروته خلال العام الماضي، بينما زادت ثروة مؤسس أمازون نحو 23 مليار دولار.

وكان ماسك قد استعاد لقب أغنى رجل في العالم في أيار من عام 2023، مزيحاً الملياردير الفرنسي برنارد أرنو قطب السلع الفاخرة، ويتصارع الثلاثي (ماسك وبيزوس وأرنو) على المرتبة الأولى بين أغنى رجال العالم منذ أشهر.

وأدى الإقبال على السلع الفاخرة في الفترة الأخيرة إلى تزايد ثروة الملياردير الفرنسي، مسجلة 197 مليار دولار.

من جهة أخرى تسبب الانخفاض الكبير في قيمة سهم "تسلا"، الذي تراجع منذ بداية العام بنحو 24 في المئة، في نزول ماسك من على عرش الأغنى في العالم.

وحل الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا" مارك زوكربيرغ في المركز الرابع بين أغنى رجال العالم بثروة تقدر بـ179 مليار دولار، مدعوماً بالأداء الجيد لسهم الشركة في الفترة الأخيرة.

وكان المركز الخامس من نصيب مؤسس شركة "مايكروسوفت" بيل غيتس مع 150 مليار دولار، يليه الرئيس التنفيذي السابق لشركة "مايكروسوفت" ستيف بالمر الذي بلغت ثروته 143 مليار دولار.

وحل المستثمر الأميركي وارن بافيت في المركز السابع بثروة تقدر بنحو 133 مليار دولار، فيما جاء المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "أوراكل"، لاري إليسون، في المركز الثامن بثروة بلغت 129 مليار دولار.

الشريك المؤسس لمحرك البحث "غوغل"، لاري بيغ، حل في المركز التاسع بثروة تقدر بنحو 122 مليار دولار، متبوعاً بشريكه في تأسيس محرك البحث الشهير سيرغي برين الذي تبلغ ثروته 116 مليار دولار.

ومنذ عام 2020 ارتفع صافي ثروات أغنى خمسة أشخاص على وجه الأرض بنسبة 114 في المئة إلى إجمالي 869 مليار دولار -بعد أخذ التضخم في الاعتبار- وفقاً لتقرير عدم المساواة السنوي الصادر عن منظمة "أوكسفام".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم