السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

ماسك يواجه دعوى قضائية جديدة بسبب 128 مليون دولار!

المصدر: النهار
النهار - تصميم ديما قصاص
النهار - تصميم ديما قصاص
A+ A-
يواجه الرئيس التنفيذي لمنصّة "إكس" إيلون ماسك دعوى قضائية جديدة، رفعها أربعة من كبار المسؤولين التنفيذيين السابقين في شركته ("تويتر" سابقاً) للحصول على مكافآت نهاية الخدمة، التي تتجاوز الـ128 مليون دولار.

وتضمّ لائحة المدّعين كلاً من الرئيس التنفيذي السابق باراغ أغراوال، المدير المالي السابق نيد سيغال، كبير مسؤولي "تويتر" القانونيين السابق فيجايا غادي، والمستشار العام السابق شون إدجيت.

ويقول المسؤولون التنفيذيون السابقون إن ماسك فصلهم عن العمل بعد دقائق فقط من سيطرته على "تويتر"، وإنّه اتّهمهم كذباً بسوء السلوك، وأجبرهم على الخروج من الشركة بعد أن رفعوا دعوى قضائية عليه لمحاولته التراجع عن عرضه لشراء الشركة.

بعد ذلك، رفض ماسك دفع تعويضات نهاية الخدمة للمديرين التنفيذيين الذين وُعدوا بها لسنوات قبل أن يستحوذ على "تويتر"، وفق الدعوى القضائية.

ويقول المدّعون إنهم يستحقون راتب سنة واحدة ومئات الآلاف من خيارات الأسهم، وأشاروا في الدعوى المؤلّفة من 39 صفحةإلى أن "هذا هو أسلوب ماسك: الاحتفاظ بالأموال التي يدين بها للآخرين، وإجبارهم على مقاضاته".

يُذكر أن "إكس" تواجه بالفعل دعويَين جماعيّتين، تتضمنان مزاعم بأن للموظفين العاديين، الذين سُرّحوا بعد استحواذ ماسك عليها، ديناً على "إكس" بما لا يقلّ عن 500 مليون دولار تحت عنوان "مكافآت نهاية خدمة"، فيما تتضمن دعوى قضائية ثالثة، رفعها ستة من كبار المديرين السّابقين، طلب الحصول على تعويضات مماثلة.
لكن "إكس" نفت ارتكاب أيّ من المخالفات المذكورة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم