الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

"البيتكوين" تتجاوز 57000 دولار لأوّل مرّة منذ سنتين

المصدر: "النهار"
العملات المشفّرة (النهار) / ديما قصاص
العملات المشفّرة (النهار) / ديما قصاص
A+ A-
وصلت عملة البيتكوين إلى أعلى مستوى في عامين اليوم الثلاثاء، وسط مؤشرات على أن كبار اللاعبين يندفعون لشراء العملة المشفّرة، في حين تجاوزت أيضاً عملة الإيثريوم المنافسة الأصغر حجمًا 3200 دولار للمرة الأولى منذ عام 2022.
 
وارتفعت عملة البيتكوين بأكثر من 10 في المئة في جلستين متتاليين، مدعومة بشراء مستثمر العملات المشفّرة وشركة البرمجيات "MicroStrategy" مؤخرًا نحو 3000 عملة بيتكوين مقابل 155 مليون دولار.
 
 
 
 
وأمس الاثنين، ارتفعت أحجام التداول في العديد من الصناديق، على عكس الأسواق الأوسع المتوتّرة.
 
وفي التفاصيل، ارتفعت عملة البيتكوين بما يصل إلى 4.3 في المئة إلى 57036 دولارًا، وهو أعلى مستوى لها منذ أواخر عام 2021. وارتفعت في أحدث تعاملات بنسبة 3.6 في المئة إلى 56636 دولارًا، بينما ارتفعت الإيثريوم بما يصل إلى 2.7 في المئة إلى 3273 دولارًا، وهو أعلى مستوياتها منذ نيسان 2022.
 
اكتسبت عملة البيتكوين 32 في المئة من القيمة حتى الآن في شباط، متجهة نحو تحقيق أكبر مكاسب لها في شهر واحد منذ كانون الثاني 2023. 
 
ويذكر أن سعر البتكوين لا يزال أقل من المستوى القياسي الذي وصل إليه في حقبة الوباء عام 2021 والذي بلغ 69 ألف دولار تقريباً. وكان المحللون قد توقعوا في وقت سابق أن يرتفع سعر البتكوين، مع استمرار التفاؤل بإطلاق صناديق الاستثمار المتداولة.
 
 
 
 
إرتفاع عملة "إيثر" أيضاً
 
ارتفعت عملة إثير بوتيرة أسرع هذا الشهر، متجهة إلى تحقيق مكاسب بنسبة 41 في المئة، مع تزايد الترقّب بين المشاركين في السوق بشأن الموافقة التنظيمية المحتملة على صناديق الاستثمار المتداولة للإيثريوم.
 
وفي هذا الإطار، قال نيك كراولي، كبير الاستراتيجيين في "DailyFX"، في مذكرة: "إن احتمال وجود صندوق استثماري متداول للإيثريوم هو تطوّر إضافيّ للمتداولين والمستثمرين على حدٍ سواء بعد الإطلاق الأخير لمجموعة متنوّعة من صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين".
 
وتابع "إنّه يمثّل مزيدًا من النضج لسوق العملات المشفّرة والاعتراف بدور الإيثريوم في مستقبل العملات المشفّرة داخل النظام الماليّ".
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم