الجمعة - 03 أيار 2024

إعلان

"يوتيوب" تضع إطلاق تطبيق خاص بـ"فيجين برو" على "خريطة الطريق"

المصدر: النهار
النهار - تصميم ديما قصاص
النهار - تصميم ديما قصاص
A+ A-
شكّل غياب بعض التطبيقات الكبرى مثل "يوتيوب"، و"سبوتيفاي"، و"نتفلكس" عن منصّة نظارة "أبل" الجديدة "فيجين برو" مصدر إزعاج واستياء في أوساط المستخدمين، فجاءت البشرى أخيرًا من "يوتيوب"، التي قالت إن إتاحة نسخةٍ من تطبيقها مخصّصة للنظارات أدرجت على "خريطة الطريق" المستقبليّة، من دون أن تحدّد موعداً لإطلاقها.

ويعود سبب التأخير، على الأرجح، إلى صعوبة نقل محتوى الثلاثي الأبعاد بزاوية 360 درجة المتوافر على المنصّة، إذ تركّز نظارة "فيجين برو" حالياً على توفير أفضل تجربة ممكنة للمحتوى المكاني بما يتضمنه من صور وفيديوهات ثلاثيّة الأبعاد ومقاطع فيديو غامرة من "أبل تي في".

لم ينتظر المستخدمون شركة "يوتيوب"، بل قام المطوّر كريستيان سيليج (مطوّر تطبيق "أبولو" الشهير لمنصة "ريديت") بإطلاق تطبيق "يوتيوب" خاصّ بنظارة فيجن برو باسم "جونو" (Juno).

يتيح التطبيق تجربة استخدام مماثلة للتطبيق الأصليّ مقابل 4.99 دولارات أميركية، ويعالج سلبيات استخدام "يوتيوب" عبر متصفّح سفاري.

يتيح "جونو" للمستخدمين الوصول إلى التوصيات وقوائم التشغيل والاشتراكات، إلا أنّه يفتقد حالياً إلى التعليقات والترجمات الفورية. ويعِد المطوّر بإضافة ميزات أخرى كالمساحات ودعم العرض متعدّد الزوايا لاحقًا.

سيوفر تطبيق يوتيوب الأصليّ تجربة مجانيّة مع الإعلانات، وفق ما هو متوقّع، مع إمكانية الاشتراك بخدمة "يوتيوب بريميوم" المدفوعة.

وحتى ذلك الحين، يستمرّ مطورو التطبيقات المستقلّون بإثبات قدرتهم على سدّ الثغرات وتلبية احتياجات المستخدمين.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم