الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

الذكاء الاصطناعيّ من "سامسونغ" قادم إلى 100 مليون جهاز قريبًا

المصدر: النهار
هاتف سامسونغ إس 24
هاتف سامسونغ إس 24
A+ A-
تعتزم شركة "سامسونغ" إتاحة الذكاء الاصطناعيّ الخاص بهواتفها "غالاكسي" (Galaxy AI) مئة مليون جهاز محمول في جميع أنحاء العالم هذا العام، حسبما كشف روه تاي مون، رئيس قسم تجربة الهاتف المحمول في الشركة.
 
وكانت الشركة قد كشفت في وقت سابق من هذا الشهر عن سلسلة "غالاكسي غس 24" المزوّدة بخدمة الذكاء الاصطناعي التوليدي للعلامة التجارية الكورية "غالاكسي إيه آي" المدعومة من "غوغل كلاود".
 
وأشارت "سامسونغ" إلى أنّ "غالاكسي إيه آي" قادمة إلى النماذج الرائدة القديمة في النصف الأول من عام 2024، ويشمل ذلك سلسلة غالاكسي إس 23" و"إس 23 إف إي" و"فولد 5" و"فليب 5" وسلسلة الأجهزة اللوحية "تاب 9"، كما قد تصل إلى هاتفي "فولد 6" و"فليب 6" القادمين، وقد تساعد كلّ هذه الأجهزة معًا "سامسونغ" في تحقيق هدفها البالغ قدره مئة مليون جهاز يتضمّن Galaxy AI.
 
وأوضح مون أنّ مزايا الذكاء الاصطناعي التوليدي تظلّ مجانية للاستخدام حتى عام 2025، وذلك بغضّ النظر عن الموارد الكبيرة المستثمرة في تطوير "غالاكسي إيه آي"، مع أنّ العلامة التجارية لم تقرّر بعد ما قد يحدث للمزايا المجانية لاحقًا، ولدى الشركة أكثر من عام لاتّخاذ القرار.
 
وقال مون: "هناك احتياجات مختلفة للذكاء الاصطناعيّ المحمول وفقًا لتحليلنا. هناك مستهلكون راضون عن استخدام قدرات الذكاء الاصطناعي مجانًا، وهناك عملاء يرغبون في الحصول على قدرات ذكاء اصطناعي قوية وهم مستعدّون لدفع ثمنها، لذلك نأخذ كلّ هذه العوامل بالحسبان عند اتخاذ القرار المستقبلي".
 
وأضاف: "كان هناك نموّ سلبيّ في العام الماضي عند النظر إلى السوق العالمية للهواتف الذكية، مع أنّ الفئات الرائدة والراقية ظلّت دون تغيير إلى حدّ كبير، ونعتقد هذا العام أنّ هناك نموًا سريعًا قادمًا من الفئات الرائدة والراقية مقارنةً بالمتوسط الإجمالي للسوق".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم