الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

"أبل" قد تُطلق أولى سيّاراتها في 2028

المصدر: النهار
تعبيرية
تعبيرية
A+ A-

قلصت شركة "أبل" تطلعاتها في مجال السيارات، على الأقل في الوقت الحالي، إذ وبحسب ما كشفت "بلومبرغ"، فإنّ مشروع السيارة الذي بدأته الشركة منذ عقد من الزمن قد تحوّل من التخطيط لسيارة ذاتية القيادة بالكامل إلى سيارة كهربائية تشبه سيارة "تسلا".

 

ومن المتوقّع الآن أن يتمّ إطلاق ما يسمّى بـ "Apple Car" في موعد لا يتجاوز عام 2028، أي بعد عامين من آخر تاريخ مستهدف تمّ الإبلاغ عنه من قبل الشركة.

 

وخفضت الشركة تصنيف ميزات القيادة الذاتية للسيارة من نظام المستوى الخامس (أتمتة كاملة) إلى نظام المستوى الرابع (أتمتة كاملة في بعض الظروف)، والآن إلى المستوى الثاني+ (أتمتة جزئية)، ما يعني أنّها توفّر ميزات محدودة للقيادة الذاتية مثل توسيط المسار ودعم المكابح/التسارع، بينما لا تزال تتطلب الاهتمام الكامل للسائق.

 

فإنّ هذه تعدّ لحظة محورية للمشروع، وقد يعيد المسؤولون التنفيذيون النظر بجدية في وجود المشروع في حال لم تكن الشركة قادرة على تقديم السيارة الكهربائية بهذه المجموعة من المزايا.

 

وتغيّر مشروع السيارة الكهربائية وتطوّر مرات عدّة منذ أن كُشف النقاب عنه في عام 2014.

 

وأشارت الشائعات في بعض الأحيان إلى أنّ الشركة قد ألغت مشروع السيارة تمامًا، مع التركيز بدلًا من ذلك على النظام المستقل، مع أنّ الشركة تبدو ملتزمة بخططها لإطلاق سيارة كاملة تحمل علامتها التجارية.

 

وكان المشروع ‌مليئًا بالتغييرات القيادية والصراع الداخلي في خصوص اتّجاه التطوير، وقد تولّى كيفن لينش مسؤولية المشروع في عام 2021، وعمل مع تيم كوك لتبنّي إستراتيجية جديدة بعد ضغوط من مجلس إدارة الشركة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم