الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

ماسك يتعاطى الماريجوانا والكيتامين... ويبرر: "مصاب بثنائي القطب والتوحد"

المصدر: "النهار"
إيلون ماسك (النهار) / ديما قصاص
إيلون ماسك (النهار) / ديما قصاص
A+ A-
أثار تعاطي الملياردير الأميركي إيلون ماسك للمخدرات قلق المحيطين به بشأن صحته وأعماله التي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات، وفقاً لتقرير صحيفة "وول ستريت جورنال".
 
في المجمل، يُزعم أن ماسك يعرض للخطر ما يقارب التريليون دولار من الأصول التي يحتفظ بها المستثمرون بالإضافة إلى عشرات الآلاف من الوظائف.
 
ومن جهته، لم يرد ماسك نفسه على "وول ستريت جورنال" للتعليق على الموضوع، لكن المتحدث باسمه أليكس سبيرو قال إنه كان يخضع لاختبارات المخدرات بانتظام ولم يفشل أبداً، مضيفاً أيضًا أن "هناك بعض الحقائق الكاذبة" في القصة لكن لم يحددها للصحيفة.
 
في حين أن الملياردير معروف بسلوكه غير المنتظم والمتهور في بعض الأحيان، فقد لاحظ بعض المديرين التنفيذيين تغيرًا حادًا في عام 2017 عندما ألقى خطابًا غريبًا أمام مئات من موظفي شركة "SpaceX"، ما أثار تساؤلات حول تعاطيه للمخدرات، على الرغم من عدم وجود دليل حينها.
 
وذكرت الصحيفة أن أحد الشهود وصف التصريحات التي استمرت 15 دقيقة بأنها "غير منطقية" و"مضطربة" و"مثيرة للاشمئزاز"، وتدخلت رئيسة "SpaceX" جوين شوتويل حينها لتولي المهمة.
 
 
ماسك يدخن الماريجوانا ويعترف باستخدام الكيتامين
 
قام ماسك بتدخين الماريجوانا في الأماكن العامة واعترف باستخدام الكيتامين لعلاج اكتئابه. ففي عام 2018، واجه ماسك مشكلة بعد أن دخن الماريجوانا أمام الكاميرا مع المذيع جو روغان. وفي ذلك الوقت، أدت تداعيات الفيديو لفترة وجيزة إلى انخفاض سعر سهم شركة "تسلا" بنسبة تصل إلى 9 في المئة، ما أدى إلى انخفاض قيمة الشركة بمليارات الدولارات.
 
كان المسؤولون التنفيذيون قلقين أيضًا من أن ماسك ربما كان يتعاطى المخدرات عندما غرّد فجأة أنه في عام 2018 كان يخطط لتحويل شركة "تسلا" إلى شركة خاصة، الأمر الذي أدى إلى إجراء تحقيق من هيئة الأوراق المالية والبورصات حول ما إذا كان البيان مضللًا أم كاذبًا، حسبما قال أشخاص مطلعون على الأمر لصحيفة "وول ستريت جورنال".
 
وكشف بعض المقربين من الملياردير أنه كان يتعاطى المخدرات خلال مقابلة إعلامية تحدث فيها عن مدى صعوبة العام السابق عليه، وفقًا للصحيفة.
 
وقد أرجع ماسك سلوكه الغريب إلى المرض العقلي وقلة النوم بسبب هوس الإشراف على شركاته. وأكد في عام 2017 أنه مصاب باضطراب ثنائي القطب، والذي يمكن أن يسبب تقلبات مزاجية كبيرة، لكنه قال إنه لم يتم تشخيص حالته بعد.
 
واعترف أيضًا على وسائل التواصل الاجتماعي بأنه يتناول الكيتامين للمساعدة في علاج الاكتئاب، مضيفاً خلال برنامج "Saturday Night Live" أنه مصاب بنوع من التوحّد.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم