السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

اسم المستخدم سيُغني عن الهاتف... الميزة قادمة إلى "واتساب" ويب (صورة)

المصدر: "النهار"
"واتساب" (النهار) / ديما قصاص
"واتساب" (النهار) / ديما قصاص
A+ A-
سيكون مستخدمو تطبيق "واتساب" على موعد مع ميزة جديدة تعزز الخصوصية عندما يتمّ تسجيل حساباتهم باسم مستخدم بدلاً من رقم الهاتف.
 
وسيتمكّن مستخدمو "واتساب" من إنشاء اسم مستخدم لملفّهم الشخصي، حيث يمكن للآخرين الاتصال بهم دون الحاجة إلى الكشف عن أرقام الهواتف. هذه الميزة بدأ التطبيق اختبارها في شهر أيار الماضي، ليعلن الآن أنّها قيد التطوير وستكون متاحة في التحديث المستقبلي من إصدار الويب الذي يعمل عبر المتصفّح في أجهزة الكومبيوتر.
 
وبفضل هذه الميزة، سيتمكّن المستخدمون قريبًا من التواصل بسهولة مع الآخرين من خلال اسم المستخدم، ما يسهل عليهم العثور على الأصدقاء والعائلة وجهات الاتصال الخاصة بهم على التطبيق من دون الكشف عن أرقام هواتفهم، لأنّ اسم المستخدم سيكون كافياً، إذا كان المستخدم لا يريد مشاركة رقم الهاتف.
 
 
كما يظهر في لقطة الشاشة هذه، هناك خيار جديد قيد التطوير لإنشاء اسم مستخدم. وبعد اختيار اسم المستخدم، سيكون من الممكن العثور على أشخاص آخرين والاتصال بهم.
 
تجدر الإشارة إلى أنّ المستخدمين سيكون لديهم امكانية تغيير اسم المستخدم الخاص بهم في أيّ وقت.
 
بالإضافة إلى ذلك، من المهم الإشارة إلى أنّه عندما يتواصل المستخدمون مع الآخرين من خلال اسم المستخدم الخاص بهم، فلن يتمّ الكشف عن أرقام هواتفهم.
 
تضمن طبقة الأمان الإضافية هذه أن يتمكّن المستخدمون من التواصل مع بعضهم بعضاً دون مشاركة معلومات الاتصال الشخصية الخاصّة بهم.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم