الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

أكبر 3 مواقع إباحيّة ستتعرّض لقيود بموجب قانون الاتّحاد الأوروبيّ الجديد

المصدر: "النهار"
"Pornhub"
"Pornhub"
A+ A-
ستتعرّض ثلاثة من أكبر المواقع الإباحية في العالم لقيود تنظيمية جديدة، بما في ذلك متطلبات أكثر صرامة بشأن التحقّق من العمر، بعدما قرّر المنظمون في الاتحاد الأوروبي، أنّ منصّات البالغين تقع ضمن نطاق قانون تاريخي مصمّم لمراقبة المحتوى عبر الإنترنت.
 
وفي هذا السياق، ستخضع كلّ من "Xvideos" و"Pornhub" و"Stripchat" اعتباراً من نيسان لالتزامات المنصّات الكبيرة عبر الإنترنت، بموجب قانون الخدمات الرقمية (DSA)، وفقاً لموقع "فاينانشال تايمز".
 
وينطبق هذا التصنيف على المنصّات التي تضمّ أكثر من 45 مليون مستخدم، وقد تمّ تطبيقه حتى الآن على منصّات مثل "فايسبوك وويكيبيديا وتيك توك".
 
 
يمثل "DSA" إصلاحاً تاريخياً، فهو يضع معايير جديدة لضبط خطاب الكراهية والمعلومات المضلّلة والمزيّفة عبر الإنترنت للمنصّات الرقمية الكبيرة.
 
 
وفي نيسان، صنّفت المفوضية الأوروبية ما مجموعه 19 شركة عليها التزامات خاصة بموجب القانون.
 
تعدّ المنصّات الإباحية الثلاث من بين المواقع الأكثر زيارة في العالم. لدى "Xvideos" وحدها 160 مليون زائر شهرياً، وهو ما يمثل حوالى ثلث مواطني الاتحاد الأوروبي.
 
ويُذكر أنّ الشركات التي تفشل في اتباع القواعد الرقمية الجديدة للاتحاد الأوروبي ستواجه غرامات تصل إلى 6 في المئة من حجم مبيعاتها العالمية.
ولم تستجب كلّ من شركة "Stripchat"، وكذلك شركة "Xvideos"، لطلبات التعليق، وفقاً لـ"فاينانشال".
 
واستغرق المنظمون أشهراً عدّة لتحديد المنصّات الإباحية الثلاث التي من المحتمل أن تندرج ضمن متطلبات قانون "DSA"، في حين قرّروا أنّ العديد من المواقع الإباحية الشهيرة الأخرى لا تنطبق عليها.
 
وحاولت دول أوروبية تنظيم المواقع الإباحية، حيث اتخذت كل من فرنسا وألمانيا خطوات لإجبار الشركات الإباحية على التحقّق من عمر المستخدمين.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم