السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

زوجان يكملان أول رحلة ممتدّة بين قطبي العالم بسيارة كهربائية

المصدر: "النهار"
 المغامران الاسكتلنديان كريس وجولي رامزي
المغامران الاسكتلنديان كريس وجولي رامزي
A+ A-
في وقت سابق من اليوم، تمكن المغامران الاسكتلنديان كريس وجولي رامزي أخيراً من الإعلان عن استكمالهما رحلة استكشافية مدتها تسعة أشهر قطعا فيها مسافة 17000 ميل، وهي أول رحلة في العالم من القطب الشمالي إلى القطب الجنوبي على متن سيارة كهربائية، وفقاً لـ"إن غادجت".
 
 
وصل الثنائي بالفعل إلى وجهتهما في 15 كانون الأول، لكن لم يتمكنا من مشاركة الأخبار إلا بعد إعادة الاتصال عبر القمر الصناعي لاحقاً.
 
تحققت هذه الرحلة باستخدام سيارة  "نيسان أريا e-4ORCE" الكهربائية، والتي أدخل عليها تعديل بواسطة شركة "Arctic Trucks" الأيسلندية المتخصصة، بإطارات أكبر مقاس 39 بوصة بالإضافة إلى بعض المعدات الصديقة للجليد وغير ذلك.

في المناطق القطبية الشمالية والقطبية الجنوبية من الرحلة، تعلمت عائلة رامزي الحيل حول الحفاظ على دفء بطارية السيارة لتحسين الكفاءة.
 
وعلى وجه الخصوص، كانوا يقومون بتكديس جدار ثلجي لحماية الجانب السفلي للسيارة والمبرد الأمامي من الرياح الباردة، أو حتى إنهم كانوا يستخدمون خيمة مخصصة لتغطية السيارة بأكملها، عندما لا يكون الجو عاصفاً جداً.

والغرض من رحلة "Pole To Pole EV" هو تسليط الضوء على قدرات السيارات الكهربائية بهدف تسريع اعتمادها كجزء من الجهود الرامية لمكافحة أزمة المناخ.

وعن تفاصيل الرحلة، فقد كان كان الجزء الشمالي سهلاً نسبياً بفضل أجهزة الشحن المتوفرة بسهولة على طول الطريق.

ليست المرة الأولى التي يتصدر فيها كريس وجولي رامزي عناوين الأخبار المتعلقة بالسيارات الكهربائية. وبالعودة إلى عام 2017، فقد أصبح الزوجان الاسكتلنديان أول من دخل وأكمل رالي المغول في سيارة كهربائية. قطع الاثنان حينها مسافة 10000 ميل في 56 يوماً، وهو ما يمثل تحدياً كبيراً.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم