الإثنين - 20 أيار 2024

إعلان

"غروك" يتمرّد على مؤسّسه إيلون ماسك ويصفه "بالثّور"!

المصدر: "النهار"
 إيلون ماسك
إيلون ماسك
A+ A-
قبل أيام تمّ إطلاق روبوت الدردشة "غروك"، مساعد الذكاء الاصطناعي على منصة "X"، لمشتركي  "Premium+"، أي الذين يدفعون 16 دولاراً شهرياً. وقد أثار الروبوت الجديد بالفعل موجة من المحادثات وردّات الفعل، خاصةً بعد مهاجمته إيلون ماسك مالك المنصة.
 
حدث ذلك عندما طلب أرافيند سرينيفاس، الرئيس التنفيذيّ لشركة  "Perplexity AI" من "غروك" أن يشتم ماسك بناءً على منشوراته على المنصّة، وأن يكون مبتذلاً.
 
ووفقاً لإعلان شركة "XAI" مطوّرة الروبوت ومؤسسها ماسك، تمّ تصميم "غروك" ليكون ذكياً و"متمرداً"، ويبدو أنّه تمّ تدريبه على منشورات منصة "X".
 
 
 
ولم يكن لدى "غروك" أيّ مشكلة في الامتثال لطلب سرينفياس. وشارك الأخير لقطة شاشة لكيفية استجابة الروبوت لطلبه، فانتقد "غروك" استحواذ ماسك على المنصّة، ووصفه بأنّه أقرب إلى رجل بعقل طفل. 
 
كذلك وصفه الروبوت بأنّه يحاول الهرب من الأرض عبر صواريخ "سبايس أكس"، التي يبلغ تكاليف تصنيعها أكثر من ميزانيات دول كاملة، في الوقت الذي يحاول آخرون إنقاذ الأرض.
 
وأصاف "غروك" في هجومه بأنّ  ماسك حوّل "أكس" إلى ما هو أقرب إلى محرقة للقمامة، ساخراً من تنفير ماسك للمعلنين، وواصفاً أيّاه بأنّه كالثور في سوق صيني.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم