الثلاثاء - 21 أيار 2024

إعلان

"إنفيديا" تبلغ الصين بتأخير إطلاق شريحة الذكاء الاصطناعي H20

المصدر: النهار
النهار - تصميم ديما قصاص
النهار - تصميم ديما قصاص
A+ A-
أبلغت شركة "إنفيديا" عملاءها في الصين بأنها ستؤجل إطلاق شريحة الذكاء الاصطناعي الجديدة المسماة H20 المصممة للامتثال لقواعد التصدير الأميركية حتى الربع الأول من العام المقبل، حسبما ذكرت وكالة "رويترز".
 
وتعد H20 بمنزلة الشريحة القوية من بين ثلاث شرائح تركز على الصين طورتها الشركة من أجل الامتثال لقيود التصدير الأميركية الجديدة.
 
وقد يعقد هذا التأخير جهود "إنفيديا" من أجل الحفاظ على حصتها في السوق الصينية ضد المنافسين المحليين، مثل "هواوي".
 
وكان من المتوقع في وقت مبكر من 16 تشرين الثاني أن تطلق شركة رقاقات الذكاء الاصطناعي العملاقة المنتجات الجديدة، حسبما ذكرت النشرة الإخبارية لصناعة الرقائق SemiAnalias.
 
وأجلت "إنفيديا" حتى الربع الأول من العام المقبل إطلاق H20، وأبلغت العملاء بإمكانية إطلاق الشريحة في شهر شباط أو شهر آذار. وأخبرت الشركة العملاء أن H20 قد تأخرت بسبب المشكلات التي يواجهها مصنعو الخوادم في إدماج الشريحة.
 
وتخطط "إنفيديا" لإطلاق شريحتين أخريين – L20 و L2 – من أجل الامتثال لقواعد التصدير الأميركية الجديدة، إلى جانب H20. ولا تواجه L20 تأخيرات، ومن المفترض إطلاقها وفقًا لجدولها الأصلي، في حين لا توجد معلومات بخصوص إطلاق L2.
 
وتراهن "إنفيديا" على الرقاقات من أجل مساعدتها في الحفاظ على حصتها في السوق الصينية بعد منعها من شحن المنتجات، ومنها رقاقات الذكاء الاصطناعي المتقدمة A800 و H800 بموجب قواعد التصدير المشددة في واشنطن.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم