الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

بيزوس يبيع مزيدًا من أسهمه في "أمازون"

المصدر: النهار
النهار - تصميم ديما قصاص
النهار - تصميم ديما قصاص
A+ A-
قد يقدم الملياردير جيف بيزوس على بيع ما يصل إلى 8 إلى 10 ملايين سهم، تصل قيمتها إلى أكثر من مليار دولار من الأسهم، حسبما كشفت مصادر، لتنخفض أسهم أمازون بنحو 2.6 في المئة.

يأتي ذلك بعد أن قام بيزوس الأسبوع الماضي بتفريغ ما قيمته 240 مليون دولار من أسهم أمازون، وفقًا للملفات المالية. وتم تصنيف المعاملات على أنها مساهمات لمنظمات غير ربحية، حسبما جاء في التسجيل.

ليس من الواضح لمن تبرع بيزوس بالأسهم. ولم يستجب ممثل بيزوس على الفور لطلب التعليق.

لا يزال بيزوس، وهو ثالث أغنى شخص في العالم، بثروة صافية تبلغ نحو 170 مليار دولار، وفقًا لبلومبرغ – يمتلك نحو 988 مليون سهم في أمازون، وهو ما يعادل حصة 10 في المئة تقريبًا في الشركة.

ومنذ تنحّيه عن منصبه كرئيس تنفيذي لشركة أمازون في عام 2021، سرّع بيزوس تبرعاته الخيرية، وقال إنه يخطط للتبرع بالكثير من ثروته في حياته. وتعهد بيزوس وخطيبته لورين سانشيز في أغسطس بتقديم 100 مليون دولار لجهود الإنعاش في ماوي بعد حرائق الغابات القاتلة التي اجتاحت جزيرة هاواي. قال بيزوس إنه يبيع ما لا يقل عن مليار دولار من أسهم أمازون سنويًا لتمويل شركته الناشئة في مجال الصواريخ، Blue Origin، وفي عام 2020 أطلق صندوق الأرض بقيمة 10 مليارات دولار لمكافحة آثار تغير المناخ.

في وقت سابق من هذا الشهر، أعلن مؤسس أمازون ورئيسها التنفيذي أنه يخطط لمغادرة سياتل والانتقال إلى ميامي، ما يسمح له بأن يكون أقرب إلى والديه، سانشيز، وعمليات بلو أوريجين.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم