الأربعاء - 01 أيار 2024

إعلان

"ميتا" تُطالب بتشريع يفرض موافقة الوالدَين على تنزيل التطبيقات لدى المراهقين

المصدر: "النهار"
"ميتا" (النهار) / ديما قصاص
"ميتا" (النهار) / ديما قصاص
A+ A-
دعت شركة "ميتا" إلى تشريع يلزم متاجر التطبيقات بالحصول على موافقة الوالدَين قبل أن يقوم المراهقون بتنزيل أيّ تطبيق، لحماية المستخدمين الأصغر سنّاً من التطبيقات التي قد تُسبّب الضرر.


وكتب أنتيجون ديفيس، رئيس قسم السلامة في "ميتا": "يجب على الآباء الموافقة على تنزيلات تطبيقات عند المراهقين"، مضيفاً "نحن ندعم التشريعات الفيدرالية التي تفرض على متاجر التطبيقات الحصول على موافقة الآباء عندما يقوم أطفالهم المراهقون الذين تقلّ أعمارهم عن 16 عاماً بتنزيل التطبيقات".
 
وتقترح الشركة خطّة أن تقوم متاجر التطبيقات بإخطار الآباء عندما يريد أبناؤهم المراهقون تنزيل تطبيق، بطريقة مشابهة لكيفية تنبيههم عندما يريد الأبناء إجراء عملية شراء داخل التطبيق. ثمّ يقوم الوالد بالموافقة على الطلب أو رفضه.


وتقول "ميتا" إنّ نهجها سيسمح للآباء بالتحقّق من أعمار أبنائهم المراهقين عند إعداد الهاتف، بدلاً من مطالبة الجميع بالتحقّق من أعمارهم مرات عدّة عبر تطبيقات مختلفة.
 
وتشير الشركة إلى ضرورة التشريع للتأكّد من أنّ جميع التطبيقات التي يستخدمها المراهقون تخضع للمعايير نفسها.
 
وفي دعوتها إلى تشريع فيدراليّ، اعتبر البعض ذلك بمثابة حالة تحاول فيها شركة "ميتا" تمرير المسؤولية إلى الآباء ومتاجر التطبيقات.
 
وفي تشرين الأول، كانت قد رفعت 41 ولاية ومقاطعة كولومبيا دعاوى قضائية ضدّ شركة "ميتا" بسبب إطلاقها "ميزات ضارّة على "إنستغرام" و"فايسبوك" تؤدّي إلى إدمان الأطفال والمراهقين على الإضرار العقليّ والجسديّ".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم