الجمعة - 10 أيار 2024

إعلان

جهاز ثوري مدعوم بالذكاء الاصطناعي... "Humane's AI Pin" بديل للهاتف المحمول؟

المصدر: "النهار"
"Humane's AI Pin"
"Humane's AI Pin"
A+ A-
أعلنت شركة "Humane" وهي شركة ناشئة في مجال أجهزة الذكاء الاصطناعي، عن جهازها الأول "AI Pin". ويستخدم الجهاز الصغير الأوامر الصوتية مع الذكاء الاصطناعي للإجابة عن الأسئلة وتلخيص الرسائل النصية وترجمة اللغات وتشغيل الموسيقى، بالإضافة إلى كاميرا يمكنها النظر إلى الأشياء وإخبارك عنها.
 
أظهر مقطع فيديو تجريبي المؤسسين عمران شودري وبيثاني بونجيورنو، الموظفين السابقين في شركة "أبل"، وهم يعرضون بعض ميزات ومواصفات الجهاز. وأظهر مقطع فيديو آخر أشخاصاً يستخدمونه في مواقف الحياة اليومية، مثل المشي في الشارع والتسوق وتناول الطعام.
 
 
 
وفي التفاصيل، فإن "AI Pin" يتيح الكثير من الأشياء التي يمكن أن يفعلها الهاتف: التقاط الصور، وإخبارك بالمعلومات، وتعيين مواعيد التقويم، وتتبع السعرات الحرارية، والتسوق، أو تشغيل قوائم التشغيل المفضلة لديك.
 
وصُمم الجهاز ليُثبت مغناطيسياً على الملابس، ثم يمكن النقر عليه للتحدث إلى مساعد ذكي مدعوم بتقنيات من شركة "OpenAI"، المطورة لروبوت "ChatGPT"، وقوة الحوسبة السحابية من شركة "مايكروسوفت".
 


ويحتوي الجهاز، الذي سيُطرح للبيع بسعر 699 دولاراً، على ميكروفون ومكبر صوت، للتحدث إليه، ولكن لا توجد كلمة معينة يجب التحدث بها إليه لتحصل على استجابة، مثل: "هاي سيري". فبمجرد الضغط على الزر يمكنك التحدث إلى الجهاز، وستحصل على رد.
 
وبفعل تدعيمه بتقنيات الذكاء الاصطناعي فإن أحد أهم عوامل الجذب في الجهاز الجديد، على سبيل المثال، هو إمكانية التدقيق في الرسائل فإذا سألته "ما هو المطعم الذي أخبرتني عنه إيمي؟" سيتمكن من مساعدتك.
 
وإذا التقطت فاكهة التنين مثلاً في المتجر، ستتمكن من سؤال الجهاز المثبت على السترة "هل هذا مناسب للأكل؟"، وسيجيب الجهاز بسرعة بصوت عالٍ: "نعم. فاكهة التنين منخفضة السكر". وفي هذا الإطار، طرأت مشكلة على ذهن بعض المستخدمين وهو أنهم قد لا يرغبون في التحدث إلى الجهاز لإعطائه الأوامر الصوتية في مكان عام.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم