الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

"أوبن إي آي" تتيح مزايا إضافية لمشتركي "تشات جي بي بلاس"

المصدر: النهار
تعبيرية
تعبيرية
A+ A-
بدأت شركة "أوبن أي آي" (OpenAI) إطلاق مزايا تجريبية لمشتركي الإصدار المدفوع من روبوت الدردشة الشهير "تشات جي بي تي" (ChatGPT).

وأفاد المشتركون في خدمة "تشات جي بي تي بلاس" بأن التحديث يتضمن القدرة على رفع الملفات إلى الإنترنت والعمل عليها، بالإضافة إلى دعم خاصية فهم السياق. وبدعم هذه الميزة، لن يكون على المستخدمين اختيار أوضاع مثل التصفّح باستخدام "بينغ" (Browse with Bing)، إذ إن روبوت الدردشة سوف يُخمِّن ما يريدون معرفته بناءً على السياق.

كذلك، سيجلب التحديث الجديد إلى "تشات جي بي تي" مجموعة من مزايا الأعمال المكتبية التي توفرها خدمة الاشتراك الخاصة بالشركات "تشات جي بي تي إنتربرايز".

وأفاد أحد مشتركي "تشات جي بي تي بلاس" بأنه لم يحصل بعد على ميزة فهم السياق، ولكنه تمكّن من اختبار ميزة تحليل البيانات المتقدّمة، التي قال إنها تعمل وفق ما هو متوقع.

وأضاف أنه بعد رفع الملف إلى "تشات جي بي تي"، فإن فهم الملف يستغرق بضع دقائق ثمّ يُصبح جاهزًا للعمل عليه. وبعد ذلك يمكن لروبوت الدردشة القيام بأشياء، مثل: تلخيص البيانات، أو الإجابة عن الأسئلة، أو إنشاء تصورات للبيانات الواردة في الملف بناءً على المطالبات.
ولا يقتصر دعم الملفات الجديد في روبوت الدردشة على الملفات النصية فقط، إذ نشر أحد مستخدمي منصة "ثريدز" لقطات شاشة لمحادثة أجراها مع الروبوت، وطلب إليه فيها إنشاء صورة على نمط شركة "بيكسار" (Pixar) المشهورة، وذلك من خلال نموذج توليد الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي DALL-E 3.

يُشار إلى أن "أوبن أي آي" وسعت في وقت سابق من الشهر الجاري إمكانية الوصول إلى DALL-E 3، ومنحت المشتركين في خدمتي "تشات جي بي تي بلاس"، و"تشات جي بي تي إنتربرايز"، إمكانية الوصول إلى النموذج من خلال التكامل المباشر مع روبوت الدردشة.

وأكدت الشركة حينها أنها نفّذت تدابير مختلفة للأمان من أجل التخفيف من توليده للصور الضارّة، ممّا يجعله جاهزًا للإصدار الموسع.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم