الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

احتجاج افتراضي داعم لفلسطين على منصة "روبلوكس" يجذب آلاف المشاركين

المصدر: النهار
تعبيرية
تعبيرية
A+ A-
جذب احتجاج افتراضي مؤيد لفلسطين على منصة "روبلوكس" آلاف المشاركين منذ إطلاقه، وفق ما أظهرت مقاطع الفيديو التي تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي والبثّ المباشر السابق، حيث كان المستخدمون يسيرون في شوارع افتراضية من الطوب، وعلى جانبيها الأعلام الفلسطينية ولافتات كبيرة كتب عليها "تضامن مع فلسطين"، وهي عبارة تتضمّن مصطلحًا ماليزيًا يُترجم إلى "تضامن من أجلك يا فلسطين"، بحسب ترجمة "غوغل".

تمت زيارة منطقة الاحتجاج الافتراضية أكثر من 275000 مرة، حيث يمكن للحاضرين الاختيار بين رفع العلم الفلسطيني أو العلم الماليزي أو عدم رفع العلم.
 
وأكد متحدث باسم المنصة لـCNBC أن التجربة "ظهرت بالفعل على منصتنا"، مضيفًا أن الاحتجاج الذي تم عرضه في مقاطع فيديو واسعة الانتشار كان واحدًا من الاحتجاجات المتعددة المؤيدة لفلسطين على "روبلوكس"، والتي تمّت بعلمٍ من الشركة.
 
وتأتي الاحتجاجات الافتراضية تزامنًا مع هجوم يشنّه الجيش الإسرائيلي على سكّان غزة استشهد جرّاءه 7000 شخص.
 
وقال متحدث باسم "روبلوكس" لـCNBC: "في الوقت الذي تسمح معايير مجتمعنا بالتعبير عن التضامن، فإننا لا نسمح بالمحتوى الذي يؤيّد العنف أو يتغاضى عنه، أو يشجّع الإرهاب أو الكراهية ضدّ الأفراد أو الجماعات، أو يدعو إلى دعم حزب سياسيّ معيّن".
 
أضاف: "لدينا فريق من الخبراء يضم آلاف المشرفين إلى جانب أدوات الكشف الآليّ المعتمدة لمراقبة منصّتنا، وسنتخذ إجراءات سريعة ضد أيّ محتوى أو أفراد يتبين أنه ينتهك معاييرنا".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم