الثلاثاء - 21 أيار 2024

إعلان

"لينكدإن" تسرح 700 موظف

المصدر: النهار
تعبيرية
تعبيرية
A+ A-
أعلنت شركة "لينكدإن" تسريح نحو 700 موظف، معظمهم من القسم الهندسي، بالإضافة إلى مجموعتي الشؤون المالية والموارد البشرية في الشركة، وفقًا لمصدر مطلع على الوضع، طلب عدم الكشف عن هويته لأنه غير مخوّل مناقشة التغييرات.

وتأتي التسريحات الأخيرة في الوقت الذي شهدت فيه الشبكة الاجتماعية المتخصصة في علاقات العمل تباطؤًا في نمو الإيرادات على أساس سنوي لمدة عامين متتالين.

وقالت "مايكروسوفت" المالكة لـ"لينكدإن"، في تموز، إنها نمت بنسبة 5 في المئة فقط في الربع الثاني، على الرغم من تسارع نمو العضوية في كل ربع سنة على مدار العامين الماضيين.

وقال مديران تنفيذيان في"لينكدإن" في مذكرة بهذا الشأن، إن الشركة تواصل تنفيذ خطتها للسنة المالية 2024، حيث تحتاج أيضًا إلى تطوير طريقة عملها، وإعادة ترتيب أولوياتها، لكي تتمكن من تنفيذ المبادرات الرئيسية التي حددتها، والتي سيكون لها تأثير كبير في تحقيق أهداف عملها.

وأضافا أن "هذا يعني تكييف هياكل الشركة التنظيمية لتحسين المرونة والمساءلة، وتحقيق ولاء لا لبس فيه داخل الشركة، بالإضافة إلى دفع نحو تحسين الكفاءة والشفافية من خلال تقليل الطبقات الوظيفية".

وأعلنت "مايكروسوفت" في كانون الثاني أنها ستسرح 10 آلاف موظف، وأن أعداداً أخرى ستتبع ذلك في تموز.

ويأتي هذا التقليص مع تراجع نمو إيرادات مايكروسوفت الإجمالية، ما دفع الرئيس التنفيذي ساتيا ناديلا إلى خفض التكاليف في جميع أقسام الشركة.

وعلى النقيض، تعمل "لينكدإن" الآن على تكثيف التوظيف في الهند، وفقًا للشخص المطلع على الأمر.

وقالت "لينكدإن" في منشور على مدونتها: "بينما نقوم بتكييف هياكلنا التنظيمية وتبسيط عملية صناعة القرار لدينا، فإننا نواصل الاستثمار في الأولويات الاستراتيجية لمستقبلنا، ولضمان استمرارنا في تقديم القيمة لأعضائنا وعملائنا".

وأكدت الشركة التزامها بتقديم الدعم الكامل لجميع الموظفين المتأثرين خلال هذه الفترة الانتقالية، وضمان معاملتهم بعناية واحترام.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم