الإثنين - 13 أيار 2024

إعلان

الاتحاد الأوروبي يرى "تقارباً" مع اليابان بشأن الذكاء الاصطناعي

المصدر: "النهار"
تعبيرية
تعبيرية
A+ A-
أكدت نائبة رئيس المفوضية الأوروبية للقيم والشفافية، اليوم الإثنين، أن الاتحاد الأوروبي يرى "تقارباً" مع اليابان بشأن التفكير في الذكاء الاصطناعي التوليدي.


وقالت فيرا جوروفا، في مقابلة مع "رويترز": "أرى الكثير من التقارب في الطريقة التي ننظر بها إلى الذكاء الاصطناعي والذكاء الاصطناعي التوليدي".


وأفادت الوكالة بأن الاتحاد الأوروبي يحتلّ موقع الصدارة في تنظيم التكنولوجيا الناشئة من خلال قانون الذكاء الاصطناعي، بينما تتطلع اليابان إلى مبادئ توجيهية أكثر مرونة لتعزيز النمو الاقتصادي.

 
 
تعاون في مجال التكنولوجيا 
 
يعمل الاتحاد الأوروبي واليابان على تعميق التعاون في مجال التكنولوجيا مثل الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والرقائق التي تعتبر مهمة للأمن الاقتصادي.


وصرّحت جوروفا على هامش منتدى حول إدارة الأنترنت في كيوتو: "لقد زرت الصين أخيراً، وهو أمر مختلف تماماً. يمكنني أن أناقش الأمر مع شركائنا اليابانيين لأنه لا يتعيّن علينا أن نشرح لبعضنا البعض الأمور الأساسية".


وتناقش مجموعة القوى الصناعية السبع المبادئ التوجيهية للذكاء الاصطناعي التوليدي، وهي التكنولوجيا التي قوبلت بالإثارة والقلق، في إطار عملية أنشئت في هيروشيما.


وقالت جوروفا إن المناقشات تسير على الطريق الصحيحة لبدء مشاورات حول إطار عمل للذكاء الاصطناعي، لكن مدونة قواعد السلوك للشركات المشاركة في الذكاء الاصطناعي تحتاج إلى مزيد من العمل.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم